جميع المباريات

إعلان

"نص جديد في القانون".. هل تلغى ركلة جزاء الزمالك حال لمسها لجسد المحمدي قبل يده؟

أحمد سيد زيزو

أحمد سيد زيزو

المصور: أسامة عبد النبي

شهدت مباراة الإسماعيلي أمام الزمالك على ركلة جزاء تعرض لها البعض بالحديث حول مدى صحتها وإن كانت لمست جسد باهر المحمدي قبل يده.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء بعدما سدد مصطفى فتحي كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من باهر المحمدي ولم يتردد محمود البنا حكم اللقاء في احتسابها، ثم أيده حكم الفيديو المساعد.

حدث خلط عند البعض بسبب تعديل قانون كرة القدم، في موسم 2021-2022، حيث تم إلغاء النص المتعلق بارتداد الكرة من جسد اللاعب إلى يده أو ذراعه. (انظر الصورة المرفقة للتعرف على النص الملغي من قانون لمسة اليد)

وأصبح نص مخالفة لمسة اليد للمدافع كما يلي: "لمس الكرة باليد أو الذراع أو بعد أن جعلت حركتهما جسمه يبدو أكبر من وضعه الطبيعي، ويعتبر اللاعب قد جعل جسمة أكبر بشكل غير طبيعي عندما لا يتغير وضع يده أو ذراعه نتيجة حركة جسمه في هذا الموسم، أو عندما لا يمكن تفسير حركة يده أو ذراعه كذلك، فمن خلال وضع يده أو ذراعه في مثل هذا الوضع فإنه يخاطر بلمس الكرة لهما ومعاقبته حينها".

بناء على النص الجديد وإلغاء النص السابق فإن لعبة ركلة الجزاء صحيحة تمام في كل الأحوال طالما يد أو ذراع المدافع (باهر المحمدي) في غير الوضع الطبيعي والكرة لمستها، سواء ارتدت من جسده أو لا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن