جميع المباريات

إعلان

يلاكورة يرصد كواليس الساعات الأخيرة بين المرشحين لانتخابات الأهلي

النادي الأهلي

مقر النادي الأهلي

كتب ـ عبدالحكيم طه:

شهدت الساعات الأخيرة داخل الأهلي حالة من الترقب الشديد قبل ساعات قليلة من يوم الحسم غداً؛ حيث الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة يقود القلعة الحمراء لمدة 4 سنوات 2021-2025.

وأفاد مراسل يلاكورة أن الجمعية العمومية للأهلي لم تكتمل اليوم الخميس فلم يحضر سوي 542 شخص فقط بينما كان يقضي باكتمال النصاب القانوني 50% +1 أي ما يزيد عن 90 ألف عضو وبالتالي سيكون غداً اكتمال النصاب القانوني بحضور 10% من أعضاء الجمعية العمومية أو 5 الأف عضو أيهما أقل.

ويتنافس في انتخابات الأهلي كل من محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة الحالي وخالد سليمان على مقعد الرئاسة، وفي منصب النائب حسم العامري فاروق المقعد بعد أن تم استبعاد وليد الفيل ولكن يشترط للعامري للفوز بالمنصب الحصول على 25% من عدد الأعضاء الذين يصوتوا في الانتخابات.

وفي مقعد أمانة الصندوق يتنافس خالد الدرندلي الذي يشغل المقعد الحالي وأمامه خالد مرتجي وفي العضوية فوق السن يتنافس 10 مرشحين مطلوب اختيار 7 مقاعد منهم وهم طارق قنديل ومحمد الدماطي ومهند مجدي ومحمد سراج ومحمد شوقي ومحمد الغزاوي وحسام غالي ومنار سعيد وأحمد نبيل ومحمد أحمد، وفي العضوية تحت السن يتنافس 5 شخصيات مطلوب اختيار اثنين فقط منهما والمرشحين هم: محمد الجارحي ومي عاطف وعمر ربيع ياسين ومحمد رأفت وعبدالله ضياء .

وشهد يوم الخميس حالة من التركيز الشديد لدي المرشحين وتنوعت وسائلهم للتواصل مع أعضاء الجمعية العمومية ما بين الشكل المباشر ورسائل sms أو عبر تطبيق واتس اب ووسائل التواصل الاجتماعي.

واكتفت قائمة محمود الخطيب رئيس النادي الحالي بالاجتماعات في المقر الانتخابي وحضر بعضهم مباراة سموحة مع تكثيف الحملة بالدعاية بكل الوسائل من خلال الاتصالات الهاتفية أو الرسائل النصية أو البيانات الإعلامية.

وذكر محمود الخطيب في رسالة وصفها بالأخيرة لأعضاء الجمعية العمومية قبل الانتخابات غداً قال فيها:"ثقتي في أعضاء النادي بلا حدود، هم الأكثر خوفًا وحرصًا على مصلحة النادي.. ولا يعرفون إلا ما يخدم الأهلي، ودائمًا ما ينحازوا لاستقرار النادي، لذا على يقين بأنهم سيحضرون غدًا الجمعة بكثافة كبيرة لأن النادي يحتاجهم للمشاركة في رسم المستقبل، واختيار مجلس إدارة جديد متجانس ومتفاهم يقود الأهلي في السنوات الأربع القادمة".

وقال الخطيب، إن الجمعية العمومية للأهلي هي التي انحازت لنظام القائمة منذ عشرات السنين لأنها ترى أن القائمة وتجانس المجموعة في مجلس الإدارة يحفظ استقرار النادي ويساعد على تطويره، ولو كانت الجمعية العمومية ترى غير ذلك ما انحازت لنظام القائمة لأنها صاحبة القرار ولا يستطيع أحد أن يفرض رأيه عليها.

وأكد حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وأحد رموز الأهلي على دعمه الكامل ومساندته لخالد مرتجي المرشح على أمانة الصندوق ضمن قائمة محمود الخطيب في انتخابات النادي المقرر لها غدًا الجمعة لاختيار مجلس إدارة جديد يتولى مقاليد الأمور خلال السنوات الأربع القادمة.

وقال حسن مصطفى، إن خالد مرتجي الأنسب في أمانة الصندوق في الدورة الانتخابية الجديدة لما يملكه من قدرات وخبرات كبيرة في الإدارة والماليات فضلًا عن نجاحه على المستوى الدولي في التعاون مع شركات عالمية بما يخدم مصلحة الأهلي ويحقق موارد مالية تفي لانطلاقة عالمية لنادي القرن في إفريقيا.

وحرص خالد الدرندلي أمين الصندوق الحالي والمرشح لذات المنصب على القيام بجولات مكوكية سواء في مقرات الأهلي بالجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد.

وقال الدرندلي في جولاته، إنه يراهن دوماً على وعي الجمعية العمومية التي كان واحداً منها قبل أن يكون مسئولاً في مجلس الأهلي، مشيرً إلى أنه نشأ وتربي داخل جدران الأهلي وقت أن كان والده ووالدته في إدارة النادي ولهما تاريخ طويل والجميع يعرفه جيداً ويعرف أنه لم يكن يوماً شخص غير مسئول في تصرفاته.

وأوضح الدرندلي لأعضاء النادي أنه كان وسيظل أبنا للنادي مخلصاً له ولن يكون معارضاً لأن هذا الأمر ليس موجوداً داخل القلعة الحمراء ومن غير المنطقي تصنيفه بعد هذا العمر بهذا الوصف.

وأكد طارق قنديل عضو مجلس الإدارة فوق السن والمرشح لذات المنصب أنه يتشرف بالتواجد في قائمة محمود الخطيب وخدمة الأهلي وأعضاءه وجماهيره وجمعيته العمومية، مشيرًا في تصريحات خاصة، إلى أنه يسعى مع القائمة لاستكمال مسيرة التقدم للأهلي في جميع المجالات.

واعتمد عمر ربيع ياسين، المرشح على منصب عضوية مجلس الإدارة تحت السن في يومه الأخير على الجولات الميدانية في مقرات النادي وفروعه بجانب وسائل التواصل الاجتماعي، بجانب ظهور والده ربيع ياسين أسطورة كرة القدم الحمراء بجواره.

ويبدأ تسجيل أعضاء الجمعية العمومية غداً من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً ويكون الاجتماع صحيحاً بحضور10% أو 5 الأف أيهما أقل من عدد الأعضاء الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية.

ومن المتوقع إكتمال النصاب القانوني اليوم وبدء عملية التصويت لانتخاب مجلس إدارة جديد بعد أن لم يكتمل النصاب القانوني في اليوم الأول أمس حيث كان يشترط حضور الأغلبية المطلقة.

وتناقش الجمعية العمومية للأهلي جدول الأعمال الذي يتضمن التصديق على محضر اجتماع مجلس الإدارة والنظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعمال السنة المالية المنتهية في 20 يونيو الماضي عن الفترة من 1 يوليو 2020 الي 30 يونيو 2021 وبرنامج النشاط وخطة العمل للعام المالي الجديد وتقرير مراقب الحسابات، بجانب اعتماد الميزانية والحساب الختامي للسنة المالية المُنتهية في 30ـ6ـ2021 ومشروع الموازنة المقترح للعام المالي المقبل 2021 ـ2022 وتعيين مراقب الحسابات وتحديد مكافآته، اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن رواتب ومكافآت المدير التنفيذي والمدير المالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن