جميع المباريات

إعلان

هل يستفيد الزمالك من قرار إكمال الدوري بلاعبيه المنتهية عقودهم؟

الزمالك

الزمالك

المصور: نادر نبيل

توضيح جديد أعلنته رابطة الأندية المصرية للمحترفين بشأن مستقبل اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم بنهاية الموسم الجاري بعد تحديد موعد نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن انتهاء منافسات النسخة الحالية من الدوري المصري 2021/2022 يوم 30 أغسطس المقبل.

ووفقا لما أعلنه عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة، فإن أي لاعب ينتهي تعاقده بنهاية الموسم سيظل مع فريقه حتى نهاية الدوري، ولن يمكنه الرحيل إلا بعد انتهاء الموسم.

وقال حسين في تصريحات عبر إذاعة "ميجا إف إم": "أرسلنا خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ليخطر الاتحاد الدولي بموعد نهاية الموسم في مصر".

وأضاف: "اللاعب الذي ينص عقده مع ناديه على الاستمرار حتى نهاية الموسم لن يستطيع أن يرحل عن الفريق قبل نهاية الدوري في آخر أغسطس"، موضحًا: "مَن يملك عقدا ينتهي بنهاية الموسم سيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم، إلا لو كان هناك اتفاق بين اللاعب والنادي على الرحيل في ميعاد محدد".

ويواجه الزمالك أزمة تتعلق بإمكانية انتهاء عقود 8 لاعبين في صفوف الفريق بنهاية موسم 2021-2022، لتتفاقم تلك المشكلة بعد تمديد الموسم حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

وهناك احتمالية لخوض الزمالك عدد كبير من مباريات الدور الثاني في بطولة الدوري المصري هذا الموسم بدون لاعبيه الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس النادي في وقت سابق رحيلهم، وذلك حال عدم تجديد عقودهم أو استكمال الموسم مع الفريق.

وسيخوض الزمالك بعد 30 يونيو 11 مباراة في الدوري من الجولة الـ24 حتى الجولة الـ34 الأخيرة بما فيهم مواجهة بيراميدز يوم 1 أغسطس في الجولة الـ28، إلى جانب المباراة النهائية لبطولة كأس مصر المقررة يوم 21 يوليو حال فوزه على أسوان في نصف النهائي.

وسيخوض الزمالك نصف نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي يوم 23 مايو ضد أسوان على استاد المقاولون العرب، بينما سيلعب ثمن نهائي بطولة الكأس للموسم الحالي يوم 13 يونيو المقبل ضد الداخلية على استاد القاهرة.

وهؤلاء اللاعبين الثمانية هم: محمد أبو جبل، طارق حامد، أشرف بنشرقي، محمد أوناجم، رزاق سيسيه، عمر السعيد، حازم إمام ومحمد أشرف "روقا".

وكان الزمالك أعلن في بيان رسمي عدم رغبته في التجديد للخماسي، أشرف بنشرقي، محمد أوناجم، طارق حامد، محمد أبو جبل وعمر السعيد، فيما لم يحسم موقف باقي اللاعبين الثمانية.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن هذا الأمر يجعل أي من الثمانية لاعبين السابق ذكرهم أمره بيده سواء قرر البقاء مع الفريق بعد تمديد الموسم من اتحاد الكرة لاستكمال بطولة الدوري، أو الرحيل في حال رغب بالانتقال لأي ناد آخر.

وهو ما قد ينذر بصدام بين اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم في حالة التمسك بالرحيل بعد 30 يونيو، وهو ما فسَّره يلا كورة في وقت سابق مستشهدًا بحالة لاعبه التونسي السابق فرجاني ساسي الذي اختار موعد غير معتاد من أجل الرحيل عن الزمالك الموسم الماضي. طالع التفاصيل

وإذا قرر اللاعب استكمال الموسم مع ناديه، فإنه في هذه الحالة ستتقلص فرص انتقاله إلى ناد آخر خارج مصر هذا الصيف إذا قرر استكمال الدوري مع الزمالك، وسينتظر في حالة عدم تجديد تعاقده حتى فتح باب الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل للتوقيع لناد آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن