جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

جدل تحكيمي حول أحقية احتساب هدف الأهلي في البنك الأهلي

أحمد الشناوي

أحمد الشناوي

حالة من الجدل التحكيمي شهدتها مباراة الأهلي والبنك الأهلي ضمن منافسات الجولة 19 من دوري WE المصري، بعد إلغاء هدف محمود وحيد للفريق الأحمر.

ولغى أمين عمر الهدف الذي سجله محمود وحيد في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بعد عدم تثبيت الكرة من رامي ربيعة أثناء لعبه الكرة الثابته قبل الهدف مباشرة.

وسيطر التعادل السلبي على مواجهة البنك الاهلي والنادي الأهلي، في المباراة التي أقيمت على أرضية استاد المقاولون العرب.

وعلق أحمد الشناوي الخبير التحكيمي، على هدف محمود وحيد الذي تم إلغاؤه، خلال لقاء الأهلي والبنك الأهلي بالجولة الـ19 من الدوري المصري الممتاز.

وقال الشناوي في تصريحات تلفزيونية عبر "أون تايم سبورت":هدف محمود وحيد صحيح لأن دور فار في كرة محمود وحيد يقتصر على التسلل مثلا".

وأضاف:"ودور فار ليس تصحيح كرة ثابته لعبت بشكل خطأ أو رمية تماس لعبت بشكل خطأ مثلا، كل هذا ليس من اختصاص فار فهي اختصاصات حكم الساحة".

ومن جانبه علق جهاد جريشة الخبير التحكيمي في تصريحات لقناة "اون تايم سبورتس1": "هناك خطأ قانوني من اللاعب في بداية هجمة هدف الأهلي في البنك الأهلي".

وأضاف: "والمادة العاشرة من مبادئ التطبيق حكم الفيديو المساعد "VAR" تقول إذا توقف اللعب وتم إعادة استئنافه، لا يمكن للحكم أن يباشر المراجعة".

واختتم: "ولكن في هذه الحالة قرار حكم الفيديو وعودته لبداية الهجمة عن طريق تقنية الفيديو كان صحيحاً، وبالتالي فإن إلغاء هدف الأهلي كان صحيحاً".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات