جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

أشرف بنشرقي.. جوهرة أعاد الزمالك بريقها

أشرف بنشرقي

أشرف بنشرقي

في يوليو 2019، أعلن نادي الزمالك إتمام التعاقد مع اللاعب المغربي أشرف بنشرقي لتعويض رحيل جناجه الأيسر محمود عبد المنعم "كهربا".

ويبدو أن الانتقال للزمالك كان آمل اللاعب الذي يُسمى بـ "ديبالا المغرب"، رغبة منه في العودة للأضواء مرة أخرى فقال وكيله عند إتمام التعاقد:"المفاوضات مع الزمالك لم تأخذ 30 دقيقة لأن الرغبة كانت الانتقال للزمالك فرأينا أن هذا هو العرض الأنسب له خلال هذه الفترة".

بنشرقي كان قد انتقل على سبيل الإعارة من صفوف الهلال السعودي إلى لنس الفرنسي؛ حيث شارك في 43 مباراة سجل 4 أهداف وصنع هدفًا خلال 1.207 دقيقة لعب ولم تختلف أرقامه عن موسمه السابق مع الهلال السعودي؛ إذ شارك في 13 مباراة سجل 3 أهداف وصنع هدفين لزملائه خلال 1082 دقيقة لعب.

وهي الأرقام التي ربما لم تجعل الكثير متوقعًا توهج اللاعب صاحب الـ 27 مع الزمالك ولكنه أثبت العكس فسجل 36 هدفًا وصنع 25 آخرين لزملائه خلال 100 مباراة مع القلعة البيضاء في 7820 دقيقة لعب ليتوج بقميص ناديه بلقب الدوري، والكأس والسوبر والكونفدرالية والسوبر الأفريقي.

وهو التوهّج الذي لم يشهده بنشرقي في مسيرته سوى رفقة فريق المغرب الفاسي ـ بوابة انطلاقته للأضواء والشهرة ـ ؛ إذ شارك في 48 مباراة بقميصه فسجل 13 هدفًا وصنع 5 لزملائه لينتقل عبره إلى الوداد الذي توّج بقميصه بدوري أبطال أفريقيا موسم 2016/2017 ليجذب أنظار الهلال السعودي ولكنه لم يتألق بقميصه ليرحل إلى لنس ومنه للزمالك الذي أعاد بريقه ومن ثمّ المشاركة مع منتخب بلاده.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات