*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

صراع الأهلي والزمالك في 5 سنوات.. صائد البطولات وكهربا ×صفقة القرن الضائعة وفريق الطائرة

الأهلي

صفقات بين الأهلي والزمالك

فصل جديد كتبه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في صراعه مع نظيره محمود الخطيب داخل الملعب بالاستحواذ على فريق طائرة السيدات بالنادي الأحمر.

وبالتزامن مع وصول الخطيب لمقعد رئيس الأهلي في ديسمبر 2017 بعد أيام من احتفاظ مرتضى منصور بمقعده شهد صراع الناديين على صعيد الصفقات للألعاب الرياضية منافسة شديدة حتى في فترة غياب رئيس النادي الأبيض .

صفقة القرن

البداية كانت من نادي الزمالك الذي حاول التعاقد مع عبد الله السعيد وأعلن رئيسه مرتضى في الـ 17 من مارس 2018، التعاقد مع صانع ألعاب الأهلي في الصفقة التي تم وصفها بـ "صفقة القرن".

ولكن الأهلي استطاع قبلها بشهر تمديد عقد عبد الله السعيد على الرغم من توقيعه للزمالك قبل أن يعيره إلى نادي كوبس الفنلندي ويبيعه في نهاية الموسم لنادي أهلي جدة السعودي.

وحاول الزمالك في نفس الفترة التعاقد مع أحمد فتحي الظهير الأيمن للأهلي إلا أن الأخير جدد تعاقده مع الأهلي.

الرد

رد الأهلي جاء بعد عام و6 أشهر من، حيث أعلن النادي في الـ 13 من ديسمبر 2019، التعاقد مع محمود عبدالمنعم "كهربا" جناح الزمالك السابق لمدة أربع سنوات ونصف بعد فسخ اللاعب عقده مع نادى ديسبورتيفو دى أفيش البرتغالى بالتراضى.

ودخل مرتضى منصور في صراع مع اللاعب وصل إلى المحكمة الرياضية الدولية متهماً اللاعب ونجم ناديه السابق بأنه فسخ العقد من جانب واحد.

بكار

في السادس من يوليو لعام 2020 أبرم الزمالك أولى الصفقات بشكل عام من النادي الأهلي واستطاع أن يتعاقد مع عمر الوكيل "بكار" جناح منتخب مصر في كرة اليد ، بعقد يمتد لموسمين.

عملاق الطائرة

وبعد عام تقريباً وتحديداً في 23 يونيو الماضي 2021 ضم الأهلي محمد محسن عملاق الزمالك في الكرة الطائرة لمدة 4 مواسم، ولكن هذه الصفقة جاءت في غياب مجلس مرتضى منصور الذي كان موقوفاً بقرار من وزارة الشباب والرياضة.

السنيور "صائد البطولات"

الصفقة ربما الأبرز تاريخيا في صراع القطبين كانت انتقال المدرب الأسباني أوجستى بوش لتدريب سلة الأهلي في يوليو الماضي .

وأحدث بوش نقلة نوعية في الأهلي وبعد تتوجيه بدوري السوبر وبطولة أفريقيا مع الزمالك استطاع المدرب الأسباني التتويج بجميع البطولات التي لعبها مع الأهلي وعددها 5 (البطولة العربية ، دوري السوبر ، الكأس ، دوري المرتبط ، دوري منطقة القاهرة).

فريق الطائرة

مع نجاح قائمة مرتضى منصور في الانتخابات الماضية وفي ظل إيقاف القيد في فريق الكرة أقدم الزمالك على خطوة فريدة من نوعها تاريخياً في صراع القطبين .

وتعاقد الزمالك مع 5 لاعبات من فريق الأهلي للكرة الطائر وهن: فريدة العسقلاني ومريم متولي ومايا ممدوح ودانا شوقي ومروة مجدي.

ومازال الصراع مستمراً بين القطبين خاصة بعد ارتباط مجموعة من لاعبي الزمالك في فريق الكرة وعلى رأسهم أشرف بن شرقي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري إلى الأهلي فيما أعلن مرتضى منصور عضو مجلس الزمالك بالحصول على توقيع أحد نجوم منافسه في لعبة من ألعاب الصالات لم يكشف عن اسمه بعد.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات