جميع المباريات

الدوري المصري

إعلان

كهربا وحسام حسن والزمالك على رأس الرابحين من رحيل موسيماني عن الأهلي

كهربا

محمود عبدالمنعم "كهربا"

المصور: محمد حسام الدين

يعتبر محمود عبدالمنعم "كهربا"، وحسام حسن، ثنائي الأهلي، إضافة إلى الغريم التقليدي الزمالك أكبر الرابحين من قرار رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأحمر.

وأعلن الأهلي عصر اليوم الإثنين في بيان رسمي فسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي، "بعدما رفض المدرب الاستمرار في قيادة الفريق".

وكانت آخر مباراة لموسيماني مع الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الماضي، وانتهت بفوز الفريق البيضاوي بهدفين نظيفين.

ويأتي رحيل موسيماني عن الأهلي في توقيت حساس، إذ يستعد الفريق الأحمر لمواجهة إيسترن كومباني يوم الأربعاء المقبل في الدوري المصري، قبل المباراة المرتقبة ضد الزمالك يوم الأحد في المسابقة ذاتها.

ويستعرض "يلا كورة" في السطور التالية أبرز الرابحين من رحيل موسيماني عن الأهلي.

محمود كهربا

ويعتبر كهربا أحد أكبر الرابحين من رحيل موسيماني عن الفريق، بسبب المشكلات بين الطرفين، والتي كانت سببًا في خروج اللاعب لفترة إعارة، وهددت مستقبله مع الفريق الأحمر.

وتراجع دور كهربا في صفوف الأهلي تحت قيادة موسيماني الموسم الماضي، ما تسبب في أزمة بين الطرفين، حيث ترددت أنباء عن تطور الأمور إلى مشادات كلامية بينهما في غرفة خلع الملابس.

وفي يناير الماضي، قرر الأهلي بناءً على طلب من موسيماني إعارة كهربا إلى هاتاي سبور التركي لمدة 6 شهور، وكان مرشحًا للخروج في فترة إعارة جديدة بعد تسرب أنباء عن رفض المدرب عودة اللاعب للفريق.

وعاد كهربا الأسبوع الماضي إلى تدريبات الأهلي بعد نهاية الإعارة، وتبدو فرصته أكبر في العودة إلى التشكيل الأساسي للفريق خلال الفترة المقبلة، في ظل تذبذب مستوى الأجنحة.

حسام حسن

يعد حسام حسن هو الآخر أحد أكبر المستفيدين من رحيل موسيماني، إذ لم يحصل على فرصته كاملة في مباريات الفريق، تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي، وقد يجد له مكان في التشكيل الأساسي في الفترة المقبلة.

وانتقل حسام حسن إلى صفوف الأهلي في سبتمبر الماضي قادمًا من سموحة، وسط تفاؤل كبير بتألقه بالقميص الأحمر، إذ قدم موسمًا رائعًا مع الفريق السكندري قبل رحيله.

لكن موسيماني لم يثق في قدرات حسام حسن طوال الموسم الجاري، حيث ظهر اللاعب في 188 دقيقة فقط بكل البطولات.

وبكى حسام حسن أمام الكاميرات في مباراة فاركو بالدوري المصري، بعد شعوره بالإهانة عند دخوله كبديل في آخر دقائق المباراة.

محمد محمود

محمد محمود هو الآخر دخل في أزمة مع موسيماني هذا الموسم، في ظل تجميده، وكان في طريقه لمواصلة الخروج من التشكيل، إلا أنه سيتنفس الصعداء مع رحيل المدرب الجنوب أفريقي.

ورغم تمديد عقد محمد محمود مع الأهلي، إلا أن اللاعب لم يكن يضمن مشاركته مع موسيماني، بعد أزمتهما الأخيرة، وترددت أنباء حول إمكانية خروجه لفترة إعارة مع نهاية الموسم الجاري، لكن الحال سيتغير بعد رحيل المدرب.

أحمد ياسر ريان

سيفتح رحيل موسيماني عن الأهلي الباب أمام إمكانية عودة أحمد ياسر ريان، المعار إلى صفوف ألتاي سبور التركي، إلى الفريق الأحمر من جديد.

وقدم أحمد ياسر ريان أداءً مقنعًا مع المنتخب الأولمبي، ما رشحه للحصول على فرصته بالفريق الأول للأهلي، إلا أن موسيماني رفض وتمسك بانتداب مهاجمين محترفين.

وخرج ريان لفترة إعارة في سيراميكا كليوباترا، قبل أن ينتقل معارًا إلى الدوري التركي، وكان في طريقه لتجديد الإعارة بناءً على توصية من موسيماني قبل رحيله.

سامي قمصان

سيحصل سامي قمصان على فرصة ثمينة في دور "الرجل الأول" بالأهلي، بعد رحيل موسيماني، ولو مؤقتًا، ما وضع نجم الفريق السابق في قائمة الرابحين.

وسيقود قمصان الأهلي خلال الفترة المقبلة، التي تشهد مواجهة الزمالك في القمة يوم الأحد المقبل في الدوري، لضيق الوقت وصعوبة التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

وقد تمتد ولاية سامي قمصان إلى نهاية الموسم الجاري، خصوصا أن المدرب الجديد قد يطلب بداية فترته في الموسم الجديد، كي يستطيع خوض فترة إعداد.

ولا يبدو بقاء سامي قمصان على رأس القيادة الفنية للأهلي في الموسم الجديد مستبعدًا خصوصا إذا تحسن أداء ونتائج الفريق، وتمكن من استعادة لقب الدوري.

الزمالك

بعيدًا عن الرابحين من قرار موسيماني من داخل الأهلي، فإن الغريم التقليدي الزمالك هو الآخر سيستفيد من رحيل المدرب الجنوب أفريقي في التوقيت الحالي.

ولا شك أن رحيل المدرب قبل مباراة مرتقبة أمام الغريم التقليدي سيبعثر الأوراق الفنية، خصوصا في ظل الضغط الجماهيري بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا في المباراة النهائية.

فالأهلي سيواجه الزمالك يوم الأحد المقبل في أحد أهم مباريات الموسم، بقيادة مؤقتة لسامي قمصان، الذي لعب هذا الدور لأول مرة أمس الأحد أمام المصري بالسلوم في بطولة كأس مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات