*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

هوجو بروس عن بيرسي تاو: أفضل نجومنا لا يلعب في يونايتد أو باريس وإنما فشل مع الأهلي

بيرسي تاو هوجو بروس

بيرسي تاو مع هوجو بروس

أكد هوجو بروس، مدرب منتخب جنوب أفريقيا، أن فريق "الأولاد" لا يضم نجومًا محترفين في كبرى الأندية الأوروبية مثل الخصوم، مشيرا إلى أن بيرسي تاو، أفضل لاعبي الفريق، فشل مع الأهلي رغم وجود مواطنه بيتسو موسيماني.

ويواجه بيرسي تاو مصيرًا غامضًا في الأهلي، بعد رحيل مواطنه موسيماني، الذي كان طلب التعاقد معه، ودافع عنه كثيرًا أمام الانتقادات.

ووقع بيرسي تاو عقدًا مع الأهلي في 2021 يبقيه في القلعة الحمراء حتى 2024.

وفشل منتخب جنوب أفريقيا في تحقيق الفوز بآخر 3 مباريات، حيث تعادل مع غينيا بدون أهداف، وخسر من فرنسا وديا بخماسية نظيفة في مباراتين وديتين، قبل أن يسقط على يد المغرب في افتتاح مبارياته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

لكن بروس عقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم الثلاثاء، وبرر النتائج السيئة بعدم وجود لاعبين محترفين بمستوى عالٍ.

وقال بروس، في المؤتمر الصحفي حسبما أبرزت صحيفة "Sowetan Live" الجنوب أفريقية، "حان الوقت الآن لمواجهة مشكلتنا الحقيقية، وهي أنه ليس لدينا لاعبين أصحاب جودة عالية، ليس لدينا لاعبين مثل الذين يلعبون في صفوف آخر 3 خصوم قابلناهم، غانا وفرنسا والمغرب".

وأضاف "إذا نظرنا إلى غانا، فإن 90٪ من اللاعبين ينشطون في أوروبا. أما فيما يتعلق بفرنسا فلست مضطرًا للتوضيح، لأن لاعبيه يلعبون في فرق أوروبية كبرى، بالنسبة للمغرب، فإن لاعب واحد فقط من التشكيلة التي واجهتنا يلعب في الدوري المحلي، الباقون محترفون في أندية كبيرة مثل فيورنتينا وإشبيلية وباريس سان جيرمان، نحن ليس لدينا هؤلاء اللاعبين المتميزين في أوروبا".

وتابع بروس "ماميلودي صن داونز وأورلاندو بايرتس قدما أداءً رائعًا في البطولات القارية، لكن صن داونز خرج من ربع نهائي دوري الأبطال، فيما خسر أورلاندو بيراتس كأس الكونفدرالية في الدور النهائي، في المقابل فاز فريقان مغربيان هما الوداد ونهضة بركان بالبطولتين، ورغم ذلك لم تتضمن تشكيلة منتخب المغرب سوى لاعب واحد من الفريقين، دعونا نواجه الأمر ، مشكلة جنوب أفريقيا هي أن مستوى الدوري المحلي ليس مرتفعًا".

وأكمل بروس "جنوب أفريقيا لا تنتج لاعبين بجودة عالية، أفضل لاعب لدينا هو بيرسي تاو لكنه يعاني من مشاكل في الأهلي، حتى مع وجود مدرب جنوب أفريقي أراده في الفريق فإنه لم ينجح، لاعب سابق بالأهلي قال إن بيرسي تاو لا يملك الجودة للعب في فريق مثل الأهلي".

وواصل المدرب البلجيكي "هذا ليس جيدا، بيرسي تاو هو أحد أفضل لاعبي منتخب جنوب أفريقيا في الوقت الحالي، ولا يمكنه النجاح في الأهلي، أنا لا ألوم اللاعب، فقط أسرد ما يحدث، إذا جاء مدرب مصري للأهلي لا يحب تاو، فسوف يطردونه لأن أداءه ليس جيدًا بما يكفي.

واختتم حديثه في هذا الصدد قائلا "عندما نتحدث عن محترفي جنوب أفريقيا في الخارج، فنحن لا نتحدث عن ميلان، أو إشبيلية أو باريس سان جيرمان أو مانشستر يونايتد أو أي من الفرق الكبرى، نتحدث عن الأهلي وهو فريق كبير في أفريقيا، لكن أفضل لاعب لدينا لم ينجح هناك".

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات