جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. آخر تطورات ملف مدرب الأهلي الجديد.. وموقف سانتو وفيتوريا

مدربين

فيتوريا وسانتو وروزه

يسابق الأهلي الزمن من أجل اختيار مدربه الجديد وفقاً للقواعد والمعايير التي حددتها شركة الكرة ولجنة التخطيط تحت إشراف محمود الخطيب رئيس النادي والمكلف من مجلس الإدارة بالإشراف على قطاع كرة القدم.

وفسخ الأهلي عقده مع مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي ليكلف سامي قمصان المدرب العام بقيادة الفريق مؤقتاً لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

وشهد الملف تطورات جديدة خلال الساعات القليلة الماضية لتعمل إدارة الكرة على محورين لحسم الأمر بعد أن خرج الهدف الأول للجميع من السباق .

الهدف الضائع (روزه)

استهدف الأهلي منذ البداية اسم وفق معايير محددة في مقدمتها الشخصية والقدرة على قيادة مشروع والذي يستلزم مدرب شاب يحظى بقبول وشعبية وسيرة ذاتية قوية فإدارة الكرة لم تسع لتكرار تجربة فايلر فحسب بل سعت إلى إضافة معايير أخرى تفوق ما تم اختيار السويسري على أساسها.

ووجد الأهلي ضالته في الألماني الشاب ماركو روزه المدير الفني السابق لبورسيا دورتموند الألماني الذي حاز على إجماع داخل غرفة صناعة القرار ولبى كل المعايير سواء مدرسته التدريبة والشخصية وقدراته التكتيكية.

الخطوة الثانية كانت التواصل مع المدرب ولكنه مع اسم النادي الكبير وترحيبه بالعرض كان رده برغبته في المواصلة في أوروبا وطموحه بالوجود في مستوى تنافسي لا يقل عن الدوريات الكبرى لتغلق هذه الصفحة ويبدأ العمل في محورين.

المحور الأول (روي فيتوريا)

الأهلي كان يضع الخطة البديلة في حالة فشل التوصل للاتفاق مع روزه ، المحور الأول هو البديل البرتغالي (روي فيتوريا) رقم 2 في القائمة المختصرة .

يحظى المدير الفني البرتغالي صاحب الـ 52 عاماً بقبول داخل الأهلي خاصة وأنه يتمتع بسيرة ذاتية قوية ومن جهة أخرى، قبوله بالتدريب في مصر ولكن حتى هذه السطور لم ترتق المفاوضات إلى الرسمية -حتى الآن - بمعنى الجلوس مع المدرب ووكيله.

ووفقاً لما عمله يلا كورة فإن المقابل المادي هو العائق فقط بسبب راتب المدرب الذي يفوق ضعف ما كان يحصل عليه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حيث يطلب المدرب 325 ألف يورو شهرياً - عبر وسطاء - بخلاف الإضافات في العقد وهو ما يفوق سقف الأهلي.

المحور الثاني

أما المحور الثاني فهو الخروج من القائمة مع سيل السير الذاتية الذي ينهال على الأهلي والبحث عن مدرب واعد على غرار فايلر، لا يشترط أن يحمل سيرة ذاتية مدججة بتدريب الأندية الكبري والبطولات الكثيرة .

وبرز اسم البلجيكي يانيك فيريرا كأحد الوجوه المبشرة أصحاب الشخصية القوية لتولي القيادة الفنية للأهلي مع اسم كالألماني هايكو هيرليتش المدير الفني السابق لنادي نادي آوجسبورج الألماني والأسبق لبايرليفركوزن والذي يملك خبرة واسعة في العمل في البدونسليجا والعمل مع فرق الشباب والناشئين في ألمانيا حيث أشرف على تدريب المنتخب الألماني 17 و19 وفريق 17 ببايرن ميونيخ و19 ببورسيا دروتموند.

نونو سانتو

البرتغالي نونو سانتو المدرب الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي تردد بقوة خلال الساعات القليلة الماضية ولكن الأمر تم حسمه مباشرة من الأهلي بعدم القبول.

وكشف مصدر ليلا كورة إن سانتو عرض بشكل متعارف عليه من أحد الشركات والتي روجت للعرض ولكنها أخفت رد الأهلي المباشر بالاعتذار.

وفسر المصدر الرفض بسبب المقابل المادي المرتفع للغاية ورواج اسم المدرب في انجلترا وهو ما يجعله يترك الفريق في أى وقت إذا كان من الأساس يستطيع دفع ما يطلبه هو وفريقه.

ومن المتوقع أن يتريث الأهلي في الاختيار ولن يتعاقد مع المدرب الجديد قبل مباراة الزمالك وقد يمتد إلى مباراة بيراميدز في نهاية يونيو الجاري إلا في حالة الوصول لصيغة اتفاق مالي مع روي فيتوريا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن