*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

في الـ+90.. شريف ينجو بالأهلي من غزل المحلة

الأهلي

الأهلي

فاز الأهلي على غزل المحلة بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء ضمن الجولة الـ22 من دوري we المصري، على استاد الأهلي we السلام.

ورفع الأهلي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث، متأخرًا بأربعة نقطة عن الزمالك المتصدر، وله 3 مباريات مؤجلة، وفي الجانب الآخر يحتل غزل المحلة المركز الـ12 برصيد 25 نقطة.

وتقدم الأهلي عن طريق محمد مجدي "أفشة"، قبل أن يتعادل حميد ماو لصالح غزل المحلة، وأحرز محمد شريف الهدف الثاني الذي منح الفوز للأهلي.

أحداث المباراة

بدأ اللقاء بأخطاء متبادلة من جانب عناصر الفريقين، وعدم سيطرة على مجريات المباراة، قبل ان تذهب السيطرة بعض الشيء لصالح الأهلي.

واحتسب عبد العزيز السيد حكم المباراة ركلة جزاء لصالح محمد شريف، بعد تدخل غير قانوني من خالد سامي لاعب غزل المحلة ضد مهاجم الأهلي في الدقيقة 10، واستوجبت الكرة بطاقة صفراء على لاعب الفلاحين.

تقدم محمد مجدي "أفشة" لصالح الأهلي في الدقيقة 12 من عمر المباراة بالهدف الأول من ركلة جزاء بعدما صوّب الكرة في منتصف المرمى، عقب تحرك عمرو شعبان مبكرًا جهة اليسار.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح بيرسي تاو في الدقيقة 15 بعد بينية ساحرة من عمرو السولية إلى الجنوب إفريقي الذي سدد تجاه الزاوية الضيقة، لكن الكرة ارتدت من القائم وحولها المدافع إلى ضربة ركنية.

بعد 33 دقيقة من اللعب استطاع غزل المحلة أن يهدد مرمى الأهلي لأول مرة، من ركلة ثابتة نفذها يحيى حامد باتقان لكن محمد الشناوي تصدى لها قبل أن ترتطم في العارضة، ويحولها عمرو السولية إلى ضربة ركنية.

وتعرض طاهر محمد طاهر للإصابة في الدقيقة 39، ليشارك صلاح محسن بدلًا منه.

ومرت مجريات الشوط الأول هادئة في الدقائق الأخيرة، إلا من تسديدة بعيدة المدى صوبها عمرو السولية أتت بجوار القائم.

دخل الأهلي الشوط الثاني بقوة، واستطاع صلاح محسن بعد انطلاق بالكرة في الدقيقة 49 من نصف ملعبه إلى حدود منطقة جزاء غزل المحلة أن يسدد كرة قوية ارتدت من القائم.

ثم رد السولية على زميله صلاح محسن بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن عمرو شعبان حلوها في الدقيقة 50 إلى ضربة ركنية.

تعادل غزل المحلة عن طريق حميد ماو في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بعد أداء دفاعي سيئ من الأهلي واستخلاص للكرة التي سددها لاعب الفلاحين في شباك محمد الشناوي.

وحاول رامي ربيعة إعادة الأهلي للتقدم في الدقيقة 73 بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واستطاع عمرو شعبان بالتعاون مع العارضة أن يحولها إلى ضربة ركنية.

وأجرى سامي قمصان تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 74 بمشاركة وليد سليمان وحسام حسن، على حساب محمود وحيد وبيرسي تاو.

ولعب حسام حسن رأسية خطيرة بمجرد مشاركته في المباراة بعد ركنية من الجانب الأيمن لكن عمرو شعبان من جديد استطاع أن يحولها إلى ضربة ركنية.

وعاد الأهلي إلى سلاح التسديد في الدقيقة 87 بتصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت في دفاع غزل المحلة وخرجت إلى ضربة ركنية.

سجل محمد شريف الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 90+1 بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة من اللاعب البديل زياد طارق ليلمسها أثناء السقوط أرضا ويحولها نحو شباك عمرو شعبان.

وتعرض أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة لبطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90+7 بعدما عاد عبد العزيز السيد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد إثر تدخل من الخلف ضد لاعب الأهلي كريم فؤاد.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي 2-1 على حساب غزل المحلة، ليرفع الفريق رصيده إلى 44 نقطة ويعود إلى طريق الانتصارات بعد التعادل أمام الزمالك قبل أيام قليلة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات