*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

نونو جوميش: جوزيه أول مدرب لي.. سواريش سيصنع التاريخ.. وشعبية الأهلي أكبر من بنفيكا

نونو جوميز جوميش

نونو جوميش مع ريكاردو سواريش في النادي الأهلي

أكد نونو جوميش، نجم منتخب البرتغال السابق ووكيل أعمال ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي الجديد، إنه يتوقع نجاح المدرب، لكنه طالب الجماهير بالصبر في بداية ولايته بسبب ضيق الوقت.

ولعب نونو جوميش لعدد من الأندية الأوروبية أبرزها بنفيكا وفيورنتينا، كما مثل المنتخب البرتغالي في 79 مباراة، سجل خلالها 29 هدفًا.

ويعتبر نونو جوميش هو وكيل أعمال سواريش، وكان له دور في تعاقد المدرب مع الأهلي.

وقدم الأهلي سواريش اليوم لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي، بعد أن أتم التعاقد معه لمدة عامين إضافة إلى ما تبقى من الموسم الجاري، أمس الخميس.

وسيقود سواريش الأهلي في مباراة بتروجيت غدًا السبت في نصف نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس مصر.

وقال جوميش، في حوار مع المركز الإعلامي للأهلي، اليوم الجمعة، "شرف لي أن أتواجد في القاهرة مرة أخرى، أشعر بالسعادة دائمًا عندما أزور القاهرة، لأنها مدينة جميلة، والناس هنا ترحب بي، أشعر هنا أني في بلدي".

وأضاف جوميش "كنت أود القدوم إلى القاهرة مع بنفيكا (عندما واجه الأهلي في 2007) لكني كنت مصابًا، كنت حزينًا جدًا لأنني لم أستطع القدوم إلى القاهرة في ذلك الوقت، لكني زرت الأهلي بعد ذلك".

وتابع النجم البرتغالي السابق "أتمنى التوفيق لسواريش في مهمته مع الأهلي، لأنه أولا شخص جيد، ومدرب جيد، بالتأكيد سيعيش حلمه بتدريب الأهلي، وسيتمتع بدعم كبير من الجماهير للتتويج بالبطولات، أتمنى له التوفيق".

وواصل هداف بنفيكا السابق "بالتأكيد تدريب الأهلي سيكون تحديًا كبيرًا بالنسبة لسواريش، لكني أؤمن بقدرته على النجاح، وأتوقع أن يصنع تاريخًا خاصًا، لأنه مدرب يفعل كل شيء على أكمل وجه، ويعرف أن الأهلي هو أفضل فريق في القارة، وبالتأكيد سيتعامل مع الضغوط وسيقاتل في كل مباراة، ويعلم أن الهدف الرئيسي هو التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وبالطبع الفوز بالدوري المصري أيضًا".

واستمر "أقول لجماهير الأهلي إنهم سيحظون بوقت جيد في الأعوام المقبلة، أطالبهم بدعم المدرب، لأن الأمر ليس سهلا، هنالك الكثير من المباريات في الفترة المقبلة، ولا يوجد وقت كافٍ للعمل بشكل صحيح، الوقت سيكون للتعافي وخوض المباريات فقط، لذلك سيكون من الصعب على المدرب تطبيق أفكار جديدة أو طريقة لعب مختلفة، لذلك أطالبهم بالصبر في البداية، لأني أؤمن أن سواريش سيحقق إنجازات كبيرة".

واستطرد "أعتقد أنه شرف كبير للمدربين البرتغاليين أن يعملوا في مصر، مانويل جوزيه لديه تاريخًا كبيرًا هنا، بالمناسبة جوزيه كان أول مدرب لي في مسيرتي الاحترافية، عندما كنت لاعبًا في بوافيشتا، ساعدني كثيرًا لكي أصبح لاعبًا أفضل، وبالتأكيد فاز هنا بألقاب كثيرة، ويحظى بمكانة كبيرة لدى جماهير الأهلي، إنه "الملك" هنا".

واختتم جوميش تصريحاته قائلا "أشجع بنفيكا، وهو أكبر نادٍ في البرتغال، وعند مقارنة مصر بالبرتغال فالبرتغال مساحتها صغيرة جدًا، وشعبية الأهلي أكبر بكثير من بنفيكا، روح مشجعي الأهلي لا تصدق، هم شغوفون جدًا بالنادي ويظهرون هذا الشغف كل لحظة، أعتقد أنه أمر مهم بالنسبة للمدرب أن يشعر بدعم الجماهير، لأن أي نادٍ لا يساوي شيئًا بدون جماهيره".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات