*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

"كل ما يريده سنحققه له".. هل يمنح اتحاد الكرة إيهاب جلال "استثناء" من شرط المنع؟

إيهاب جلال

إيهاب جلال

حذفت اللجنة الثلاثية السابقة التي كلفها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتسيير أعمال الاتحاد المصري لكرة مع بداية الموسم الحالي بند منع المدرب من تدريب أكثر من نادٍ خلال الموسم الواحد ولكن سرعان ما تم تفعيل البند مرة أخرى وسط الموسم الجاري.

ووضعت اللجنة الخماسية بنداً في الموسم الماضي للحد من ظاهرة انتقال المدربين من نادٍ لآخر في نفس الموسم وهو : "لن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادٍ أن يتولى مسؤولية نادٍ آخر حال فسخ التعاقد من جانبه ويسمح له بالتعاقد مع نادٍ آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصى ناديين فقط".

البند المثير للجدل احتوى على عدة ثغرات وتم التحايل عليه بالاتفاق الودي بين الأندية والمدربين بفسخ التعاقد مع جانب النادي ليدرب المدرب نادي أخر في الدوري ليقرر أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية السابق إلغاءه مع بداية الموسم الجاري وحذفه من لائحة القيد للموسم الجديد.

ولكن رابطة الأندية أوصت في مايو الماضي بعدم الموافقة على قيد أي مدير فني جديد في أي ناد، إذا كان قد سبق له العمل في ناد آخر خلال نفس الموسم لتقنين عملية تغيير المديرين الفنيين بين الأندية عقب رحيل أحمد سامي مدرب سموحة لتدريب سيراميكا وترك عبد الحميد بسيوني غزا المحلة ليدرب الفريق السكندري وتدريب تامر مصطفي للجونة بعد استقالته من مصر المقاصة .

وبعد أيام من توصية الرابطة قرر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام منع انتقال الأجهزة الفنية بين الأندية بداية من الدور الثاني لبطولة الدوري وحتى نهاية الموسم وشمل القرار الإقالة أو الاستقالة أو الرحيل بالتراضي بين المدير الفني والنادي.

وبالتزامن مع رحيل حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي عاد اسم إيهاب جلال المدير الفني الأسبق للفريق والذي ساهم في بقاءه بالدوري الممتاز في الظهور مرة أخرى والارتباط بالنادي الأصفر.

ويملك إيهاب جلال حالة استثنائية حيث سبق له تدريب بيراميدز الموسم الحالي قبل أن يفاوضه اتحاد الكرة ويذهب لتدريب منتخب مصر بموافقة ناديه قبل أن تتم إقالته بعد 3 مباريات فقط .

وقال حازم إمام عضو محلس إدارة اتحاد الكرة في مؤتمر صحفي خاص بإعلان رحيل المدرب :"كل ما يريده إيهاب جلال سنحققه له" .

وأعلن حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي، رحيله عن تدريب الدراويش، بعد الفترة التي قاد بها الفريق في الدوري، وكأس الرابطة.

ويحتل الإسماعيلي المركز الـ15 في ترتيب الدوري العام، برصيد 20 نقطة، كما ودع كأس الرابطة من نصف النهائي على يد غزل المحلة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات