*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

أفضل نسخة تحت قيادة كارتيرون.. ماذا قدم بنشرقي مع مدربي الزمالك؟

بنشرقي

أشرف بنشرقي

المصور: نادر نبيل

قدم المغربي أشرف بنشرقي، الذي أعلن رحيله عن الزمالك، أفضل أرقامه مع الفريق الأبيض تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون في ولايتيه مع الفريق.

وقاد بنشرقي الزمالك لتحقيق لقب كأس مصر موسم 2020-2021 بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية مساء أمس الخميس على ستاد القاهرة.

وفي أعقاب المباراة، وجه بنشرقي رسالة وداع لإدارة وجماهير الزمالك، معلنًا نهاية مسيرته مع الفريق، حيث غادر القاهرة اليوم الجمعة.

وينتهي عقد بنشرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري، فيما رفض النجم المغربي كل المحاولات لتجديد عقده.

وانتقل بنشرقي إلى الزمالك في يوليو 2019 قادمًا من الهلال السعودي، وخاض 109 مباريات بقميص الفريق الأبيض في كل البطولات، سجل خلالها 41 هدفًا، وصنع 29 هدفًا.

وتوج بنشرقي، صاحب الـ27 عامًا، مع الزمالك بألقاب الدوري المصري، وكأس مصر (مرتان)، وكأس السوبر المحلي، وكأس السوبر الأفريقي.

وقاد 6 مدربين بنشرقي خلال فترته مع الزمالك، منهم 4 مدربين أجانب دائمين، هم الصربي ميلوتين سريدوفيتش، والفرنسي باتريس كارتيرون (في ولايتين)، والبرتغاليان جيمي باتشيكو وجيسفالدو فيريرا، إضافة إلى 2 مصريين مؤقتين، هما طارق يحيى الذي تولى المهمة عقب ولاية كارتيرون الأولى، وأسامة نبيه الذي جاء عقب ولاية المدرب الفرنسي الثانية.

وقاد طارق يحيى بنشرقي في 3 مباريات خلال سبتمبر 2020، صنع خلالها هدفًا واحدًا ولم يسجل، فيما خاض النجم المغربي مباراة واحدة فقط تحت قيادة أسامة نبيه في مارس 2022، صنع خلالها هدفًا أيضًا، وفشل في التسجيل.

وفيما يلي يستعرض "يلا كورة" أرقام بنشرقي مع مدربي الزمالك الأربعة الدائمين خلال الأعوام الثلاثة التي قضاها النجم المغربي في القلعة البيضاء.

الصربي ميلوتين سريدوفيتش

تولى سريدوفيتش قيادة الزمالك خلال الفترة من من أغسطس 2019 حتى ديسمبر 2019، ولعب بنشرقي تحت قيادته 9 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع هدفًا واحدًا، بمعدل مساهمة في الأهداف (سواء بالتسجيل أو الصناعة) 0.44 هدف في المباراة الواحدة.

الفرنسي باتريس كارتيرون

قاد كارتيرون الزمالك في ولايتين، من ديسمبر 2019 حتى سبتمبر 2020، ومن مارس 2021 حتى مارس 2022، ولعب بنشرقي تحت قيادته 58 مباراة في الولايتين، سجل 25 هدفًا، وصنع 18 هدفًا، بمعدل مساهمة في الأهداف بلغ 0.74 هدف في المباراة.

البرتغالي جيمي باتشيكو

تولى باتشيكو قيادة الزمالك خلال الفترة من سبتمبر 2020 حتى مارس 2021، وخاض بنشرقي تحت قيادته 20 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع 3، بمعدل مساهمة بالأهداف 0.5 هدف في المباراة الواحدة.

البرتغالي جيسفالدو فيريرا

أما فيريرا مدربه الحالي فتولى قيادة الفريق منذ مارس 2022 في ولاية ثانية، لكنها الأولى بالنسبة لبنشرقي، الذي لعب معه 19 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع مثلها، بمعدل مساهمة بالأهداف بلغ 0.63 هدف في كل مباراة، علمًا بأن النجم المغربي تعرض للطرد الوحيد في مسيرته مع الزمالك تحت قيادة فيريرا.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات