*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

رحيل النجوم قبل مرحلة الحسم يهدد آمال الزمالك في تكرار الثنائية

أشرف بنشرقي محمد أوناجم

أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم

سيكون الزمالك أمام تحدٍ كبير بخوض المرحلة الحاسمة من الموسم الجاري لبطولتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر دون عدد من نجومه الأساسيين الذين رحلوا عن الفريق بعد نهاية عقودهم.

ويسعى الزمالك للحفاظ على لقبي الدوري المصري وكأس مصر في الموسم الجاري، بعدما حصد ثنائية الموسم الماضي على حساب الغريم الأهلي.

وتوج الزمالك بلقب الدوري في الموسم الماضي بعدما جمع 80 نقطة، متفوقًا بفارق 4 منقاط على الأهلي، صاحب المركز الثاني، كما حسم الفريق الأبيض لقب الكأس بعد الفوز في النهائي على منافسه الأحمر بنتيجة 2-1.

ويبدو الزمالك في موقف جيد في الموسم الجاري للدوري، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز، صاحب المركز الثاني، و9 نقاط عن الأهلي، صاحب المركز الثالث الذي لعب مباراتين أقل، وذلك قبل 9 جولات على نهاية المسابقة.

ويبقى للزمالك الأفضلية بفارق 3 نقاط حتى في حال فاز الأهلي بمباراتيه المؤجلتين، ما يعني أن اللقب في يد الفريق الأبيض إذا حافظ على تفوقه حتى نهاية المسابقة بنهاية أغسطس المقبل.

وفي بطولة كأس مصر، وصل الزمالك إلى الدور ثمن النهائي، حيث سيواجه الإسماعيلي يوم 15 أغسطس، وفي حال تأهله سيلتقي المصري في الدور ربع النهائي.

لكن رحيل عدد من النجوم في التشكيل الأساسي يهدد مساعي الزمالك للحفاظ على الثنائية هذا الموسم.

كيف يعوض الزمالك غياب الراحلين؟

ويفتقد الزمالك كلًا من المغربيين أشرف بنشرقي، ومحمد أوناجم، كذلك طارق حامد، ومحمد أبوجبل، الذين انتهت عقودهم، إضافة إلى انقطاع رزاق سيسيه عن التدريبات.

ورفض بنشرقي تجديد عقده الذي ينتهي هذا الموسم، واتفق مع الإدارة على نهاية مسيرته مع الفريق بعد خوض نهائي كأس مصر أمام الأهلي، فيما لم يتوصل الثلاثي الآخر لاتفاق حول التجديد مع النادي.

ودخل الثنائي أبوجبل وطارق حامد في أزمة مع مجلس الإدارة، عطلت مفاوضات التجديد، إلى أن انتهى الأمر برحيلهما عن القلعة البيضاء.

وحسم مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، 9 صفقات جديدة، لكن النادي لن يتمكن من إشراك هؤلاء اللاعبين إلا مع بداية الموسم المقبل.

وسيلجأ البرتغالي جيسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، للاعتماد بصورة أكبر على الشباب خلال الفترة المقبلة، لتعويض غياب النجوم، حتى قيد الصفقات الجديدة.

ويمثل رحيل بنشرقي التهديد الأكبر لمسيرة الزمالك في بطولتي الدوري والكأس خلال مرحلة الحسم، خصوصًا أن اللاعبين الأربعة الآخرين غائبين منذ فترة ونجح فيريرا في إيجاد البدائل.

ويبدو سيد نيمار هو الأقرب للعب دور البديل في مركز الجناح الأيسر بعد رحيل بنشرقي حتى نهاية الموسم، وانقطاع سيسيه عن التدريبات، خصوصًا في ظل تقديمه أداءً مبشرًا عندما شارك في غير مركزه، فيما يأتي يوسف أسامة نبيه كخيار ثانٍ أمام فيريرا.

ولن تكون هناك مشكلة كبيرة في ظل غياب أوناجم، حيث يعتبر اللاعب هو بديل أحمد سيد "زيزو"، المتألق مع الفريق، لكن غياب هداف الدوري لأي سبب قدم يصدّر مشكلة لفيريرا، الذي سيضطر وقتها للجوء إلى محمود عبدالرازق "شيكابالا"، الذي لا يقدم أفضل أداء له على الأطراف، حيث يجيد اللعب في العمق بشكل أكبر.

وصحيح أن تألق إمام عاشور ومحمد أشرف "روقا" سيعوض الزمالك عن رحيل طارق حامد، إلا أن الفريق الأبيض سيفتقد خبرة النجم الدولي فيما تبقى من الموسم، كما أن غياب أحد الثنائي الأساسي يجبر فيريرا على خيارات أخرى أقل جودة.

ونجح محمد عواد في تعويض غياب أبوجبل طوال الفترة الماضية، إلا أن تعرض عواد للإصابة في الفترة المقبلة سيجبر المدرب البرتغالي على الدفع بالشاب السيد عطية، الحارس البديل، الذي يفتقد الخبرة.

إستطلاع يلاكورة

هل ينجح الزمالك في تكرار الثنائية رغم رحيل النجوم؟

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات