جميع المباريات

إعلان

قبل 70 يومًا كان متهما.. هل أثبت استاد القاهرة براءته أمام الزمالك؟

الزمالك

الزمالك

قبل 70 يومًا خرج مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وطالب بعدم لعب فريقه على أرضية استاد القاهرة، بعدما تذوق مراراة الهزيمة في مباراتين على التوالي أمام إنبي وطلائع الجيش تواليا بمسابقة الدوري والتي كانت آخرها بتاريخ 17 مايو 2022، لكن بعد ذلك سرعان ما انطلق قطار الزمالك دون توقف حتى صار متصدرًا لمسابقة الدوري بدون هزيمة خلال آخر 8 مواجهات متتالية منها 5 لقاءات على ملعب القاهرة.

الزمالك يرفض استاد القاهرة

قال مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إن ناديه لن يخوض أي مباراة مرة أخرى على ملعب "استاد القاهرة"، بعد الخسارة من إنبي بالجولة الـ 18 في مسابقة دوري we المصري.

وأضاف مرتضى في تصريحات عبر شاشة "الحدث اليوم" : "لن ألعب في استاد القاهرة مرة أخرى، من شهر مارس لم أحقق أي فوز في استاد القاهرة".
وتابع :"كل لاعب بيتحرك بيقع".وتحدث رئيس نادي الزمالك عن خسارة الفريق أمام إنبي :"أتمنى حلمي طولان يواجه الأهلي بنفس الطريقة ونفس الحماس، لو إنبي لعب بنفس الطريقة ضد الأهلي سيحصل على الدوري".

وأكمل :"خلال آخر نصف ساعة من المباراة (كنت بكسر أي حاجة قدامي)، اللاعبون قدموا اعتذارًا لي لكنني طالبتهم بالاعتذار للجماهير، ولا أعرف سبب إهدار النقاط في المباريات السهلة".

تحرك رسمي

وفي أول تحرك رسمي، أصدر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك قرارا، بعدم خوض الفريق أي مباراة في بطولة الدوري على استاد القاهرة عقب الخسارة أمام طلائع الجيش في الجولة الـ 19 بدوري we المصري.

وذكر بيان نشره الموقع الرسمي لنادي الزمالك:"وكان مجلس الإدارة خاطب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورابطة الأندية كتابياً بموافقة نادي بيراميدز علي إقامة مباريات فريق الزمالك علي ملعب الدفاع الجوي و كان مجلس إدارة الزمالك قد حصل أيضا على موافقة النادي المالك لإستاد بترو سبورت على إقامة المباريات علي أرضه، إلا أن الوزير أبلغ الإدارة ان الجهات المعنية ورابطة الأندية رفضوا هذا الأمر".

وأُختتم البيان بـ:"وحتي الآن لا تعلم إدارة نادي الزمالك السبب في حرمان النادي من حقه في اختيار ملعب يخوض عليه المباريات في المقابل هناك نادِ آخر طلباته أوامر عندما يريد دخول 50 ألف من جمهوره على الفور يتم الموافقة له وعندما يطلب الزمالك دخول 10 آلاف في نفس البطولة كان الرد "طلبكم مرفوض وكفاية 4 آلاف، كما قرر مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور إيقاف مستحقات جميع اللاعبين بسبب تراجع النتائج".

موقف اللائحة وقتها

تقول المادة (65) من لائحة رابطة الأندية ما يلي:- يلتزم كل فريق بتحديد ملعب أساسي وملعب بديل قبل بداية الموسم، وفي حالة رغبة أي نادي تغيير الملعب الخاص به بعد اجراء القرعة يقوم النادي بتقديم طلب رسمي لإدارة المسابقات قبل "أربعة عشر" يوما من تاريخ المباراة التي يرغب الفريق في تغيير الملعب المحدد في الجدول المعلن، ولإدارة المسابقات الحق في رفض الطلب إذا ترتب على ذلك خللا في جدول المسابقة من وجهة نظر إدارة المسابقات.

- يحق لإدارة المسابقات تغيير ملعب أي مباراة بناء على توصية من الجهات الأمنية أو إذا رأت أن الملعب غير صالح من الناحية الفنية لاستضافة المباراة سواء لسوء حالة الملعب أو لأي سبب أخر ولا يحق لأي من الفريقين أطراف المباراة الاعتراض على ذلك.

وفقا للبند الأول في المادة المشار إليها فإن الزمالك لم يكن يمتلك حق طلب لعب مباراة طلائع الجيش خارج استاد القاهرة حيث أنه يجب تقديم طلب نقل المباراة قبل موعدها بـ14 يوما، مع حق رابطة الأندية في رفض الطلب بعد ذلك.

براءة بعد 70 يومًا

خاض الزمالك بعد مواجهة طلائع الجيش 8 مباريات في الدوري ولقاء بنهائي كأس مصر نسخة 2020-2021 والذي فاز به بنتيجة 2-1 على أرضية استاد القاهرة الدولي، بينما حضر الفوز لصالح الزمالك فاز في 5 منها جميعا في ستاد القاهرة، ومباراتين أيضا خارج بملعب بثنائية أمام البنك الأهلي بملعب المقاولون العرب، وثنائية أمام غزل المحلة في ملعب الأخير، وتعادل أمام الأهلي في ملعب السلام.
وبتلك النتائج، فإن الزمالك لم يتلق أي هزيمة في 5 مباريات خاضها في ملعب القاهرة، بعدما كان يرغب في الرحيل عن نفس الملعب الذي كان شاهدا على خسارته أمام إنبي وطلائع الجيش.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة قوية أمام فيوتشر، ضمن منافسات الجولة الـ 27 بدوري we المصري، حيث يحتل الفريق الأبيض المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، متوفقا على أقرب منافسيه بيراميدز بفارق 4 نقاط، بينما يحتل فيوتشر المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن