*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

"على رأسهم ثنائي أودينيزي وهامبورج".. قائمة متاحة لمنتخب مصر الأوليمبي لتفادي تأخر الإعداد

أولمبياد باريس

حلم أولمبياد باريس

يفتتح منتخب مصر الأوليمبي مشواره في حلم التأهل لأولمبياد باريس 2024 بعد شهرين بخوض غمار تصفيات كأس أمم أفريقيا لعام 2023 تحت 23 عامًا، المقرر إقامتها في المغرب.

وحسب القرعة التي أجريت أمس الخميس، فإن منتخب مصر سيواجه في الدور الثاني الفائز من مباراة إسواتيني وبوتسوانا التي تقام في الدور الأول.

ويخوض منتخب مصر ذهاب الدور الثاني من التصفيات خارج أرضه خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل، على أن يلعب مباراة الإياب في القاهرة في الفترة من 28 إلى 30 من نفس الشهر.

وفي حال تأهل منتخب مصر إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات، فإنه سيلعب ضد المتأهل من مواجهة سيراليون وزامبيا، مارس المقبل.

وعلى الرغم من التأخر في تعيين الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي والذي عين في السابع من أغسطس الجاري بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي فإن الظروف تبدو مثالية لاختيار قائمة جيدة للفراعنة.

ولعبت الظروف في صالح منتخب مصر الأوليمبي بسبب اعتماد الأهلي والزمالك على مجموعة من مواليد 2001 (أقصى سن يمكن ضمه) بالإضافة إلى ناشئين أخرين أصغر سناً علاوة على خوض منتخب الشباب كأس العرب وتقديم مواهب يمكن مساعدة هذا السن.

وجاء خبر سعيداً من ألمانيا أيضاً بمشاركة عمر عبد المجيد صانع ألعاب هامبورج الشاب ولاعب منتخب مصر مواليد 2003 مع الفريق الأول الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني.

عمر عبد المجيد ليس المحترف الوحيد المرشح بقوة لدعم المنتخب الأوليمبي ولكن يجاوره محمد مغربي مدافع الأهلي المعار لنادي تيبليسته التشكي وبلال مظهر المحترف في باناثينايكوس اليوناني وثنائي منتخب الشباب صلاح باشا والحارس أحمد نادر السيد لإنقاذ الغياب التام لمشاركة الحراس الشباب في الدوري المصري من هذا السن أو الأقل سناً وبعد أقربهم للتواجد حمزة علاء حارس الأهلي الذي شارك مع الفريق في كأس الرابطة.

وبخلاف المحترفين تأتي مجموعة كبير تشارك محلياً بانتظام أو من الذين حصلوا على الفرصة مؤخراً وظهروا بشكل جيد وعلى رأس الجميع إبراهيم عادل نجم بيراميدز وأحد أهم المواهب في الدوري ومصطفى عادل ميسي نجم سيراميكا كيلوباترا والمرشحان للانتقال للأهلي .

حسام عبد المجيد مدافع الزمالك أحد الذين حصلوا على الفرصة وأصبح أساسياً في صفوف الزمالك وكذلك محمد أشرف الظهير الأيسر للأهلي وهو ثنائي مرشح بقوة للعب أساسياً في خط الدفاع.

موهبة أخرى في وسط المعب تبرز كمحمود صابر لاعب بيراميدز وسيف العجوز لاعب وسط الجونة الأساسي وأسامة الجزار الظهير الأيمن للمصري مع أحمد شريف مهاجم فاركو مع زميليه أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي وعماد ميهوب مهاجم إيسترن كومباني المعار من بيراميدز.

ويأتي أيضاً مجموعة محلية من منتخب الشباب على رأسها عبد الرحمن رشدان مدافع وادي دجلة ورأفت خليل الذي صعد حديثاً للفريق الأول للأهلي مع أحمد نادر حواش جوكر إنبي.

وتتكون قائمة الـ 23 المتاحة أمام ميكالي مكونة من :

أحمد نادر السيد ( فيزيلا البرتغالي) - حمزة علاء (الأهلي)

أسامة الجزار (المصري) - محمد مغربي (تيبليتسه التشيكي) - حسام عبد المجيد (الزمالك) - عبد الرحمن رشدان (وادي دجلة) - محمد أشرف (الأهلي) - كريم الدبيس (وادي دجلة).

أحمد نبيل كوكا (الأهلي) - سيف العجوز (الجونة) - محمود صابر (بيراميدز) - العربي بدر (فيوتشر)

رأفت خليل (الأهلي) - عبد الغني محمد (الاتحاد) - عمر عبد المجيد (هامبورج) - مصطفى ميسي (سيراميكا كيلوباتر) -أحمد نادر حواش (إنبي) -إبراهيم عادل (بيراميدز) - بلال مظهر ( باناثينايكوس اليوناني)

أحمد شريف (فاركو) - صلاح باشا (أودينيزي) - أسامة فيصل (البنك الأهلي) - عماد ميهوب (بيراميدز)

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 تحت 23 عامًا في المغرب، يونيو من العام المقبل، علمًا بأن البطولة تؤهل لأولمبياد باريس 2024.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات