جميع المباريات

إعلان

الانطلاقة الأسوأ.. الإسماعيلي يكسر رقمه القياسي السلبي

الإسماعيلي

الإسماعيلي

فشل الإسماعيلي في حصد أي نقطة في الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز، بعدما خسر في أول 3 جولات، ليحطم رقمه القياسي السلبي بالمسابقة في آخر 20 عاما.

وسقط الإسماعيلي أمام الأهلي (0-4)، ثم سيراميكا كليوباترا (1-2)، والبنك الأهلي (0-1)، ليتذيل الترتيب بلا أي رصيد من النقاط.

وبهذا يتخطى الإسماعيلي رقمه القياسي السلبي في آخر 20 عاما، بجمع نقطتين فقط في أول 3 جولات من الدوري المصري، والذي حققه "الدراويش" في 3 مواسم سابقة.

موسم 2009-2010

حصد الإسماعيلي نقطتين فقط من أول 3 جولات في نسخة 2009-2010 من الدوري الممتاز، بالتعادل مع المنصورة وبتروجيت والخسارة من إنبي.

في بداية الموسم المذكور اعتمد الإسماعيلي على الصربي نيبوشا فوكوفيتش، الذي أقيل في أغسطس 2009 بعد شهر واحد من تعيينه بسبب البداية المخيبة في الدوري، ليتولى عماد سليمان المهمة خلفا له.

وتمكن سليمان من إعادة الإسماعيلي إلى الطريق الصحيح، وتعافى الفريق تحت قيادته ليتمكن من إنهاء الموسم في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

موسم 2018-2019

كرر الإسماعيلي رقمه المخيب في نسخة 2018-2019 من الدوري المصري، بتعادله مع الأهلي وبتروجيت، قبل الخسارة الاتحاد السكندري.

وبعد إقالة الجزائري خير الدين مضوي في بداية الموسم لسوء النتائج، تعاقب على تدريب "الدراويش" في ذلك الموسم 3 مدربين آخرين، بداية بالبرازيلي جورفان فييرا الذي تولى المهمة في أكتوبر، واستقال في ديسمبر 2018.

بعد فييرا جاء المقدوني سيدومير يانيفسكي، الذي تولى المهمة بين أكتوبر 2018 وحتى رحيله في أبريل 2019، ليخلفه محمود جابر في آخر 6 مباريات بالدوري في الموسم المذكور.

وتمكن الإسماعيلي من تحسين أوضاعه بنهاية موسم 2018-2019، لكنه فشل في حجز مكان في المربع الذهبي، حيث أنهى الموسم في المرتبة السابعة برصيد 43 نقطة.

موسم 2020-2021

كذلك حقق الإسماعيلي الرقم نفسه في الموسم الماضي، بتعادله مع المصري والإنتاج الحربي قبل الخسارة أمام الجونة.

بدأ الإسماعيلي تلك النسخة من الدوري مع المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو فيريرا، الذي أقيل في ديسمبر 2020 بعد الخسارة من الجونة، لتبدأ إدارة النادي مسلسل تغيير المدربين.

وبعد رحيل فيريرا اتفق الإسماعيلي مع طلعت يوسف الذي اعتذر عن عدم تولي المهمة بعد يومين فقط من الاتفاق.

بعد ذلك تولى 6 مدربين -بين مؤقت ودائم- مسؤولية تدريب "الدراويش" حتى نهاية الموسم الماضي، وهم محمد وهبة وأبو طالب العيسوي وخالد القماش وأحمد العجوز والبوسني دراجان يوفيتش، وأخيرا إيهاب جلال.

وأفلت الإسماعيلي من الهبوط بصعوبة بنهاية الموسم الماضي، حيث حصد المركز الـ13 برصيد 38 نقطة، بفارق 8 نقاط عن منطقة الهبوط.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات