جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

في إنتظار قرار الأولمبية والوزارة .. العامري فاروق يواجه التجميد بسبب إجراءات التزكية (مستندات)

العامري فاروق

العامري قد يفقد منصبه لعام

يواجه العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي الفائز بمقعده بالتزكية في الانتخابات التي عقدت أمس الجمعة شبح التجميد بسبب إجراءات فوزه بالتزكية.

وحصد العامري فاروق أعلى الأصوات في قائمة محمود الخطيب الانتخابية بحصوله على 19472 صوت في الجمعية العمومية التي حضرها نحو 22500 عضو.

ووفقاً لمصدر ليلا كورة فأن الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة والذي تولى منصبه العام الماضي رفض اعتماد فوز العامري لخطا إجرائي مخالف للائحة الأهلي الخاصة المعتمدة من اللجنة الأولمبية والمنشورة في الجريدة الرسمية في 10 أكتوبر لعام 2018 .

المادة 43

ترجع الأزمة بسبب نص الفقرة الثانية من المادة 43 للائحة الأهلي التي تنص على عرض اسماء المرشحين على الجمعية العمومية لاعتماد فوزهم بالتزكية بشرط موافقة 25% من عدد الحاضرين.

وأدرج اسم العامري فاروق في الكشوف الانتخابية دون عرض اسمه على الجمعية العمومية التي أقيمت أمس لاعتماد الميزانية والحساب الختامي عن العام المنقضي وحضرها 200 عضو فقط حيث كان يتطلب النصاب القانوني حضور 11042 عضوًا يمثلون 50% من عدد الأعضاء الذي بدء بهم الاجتماع صحيحاً وفق المادة 44 من لائحة الأهلي الخاصة.

المادة 43 في لائحة الأهلي الخاصة هي مأخوذة نصاً من الفقرة التاسعة للمادة 16 باللائحة الاسترشادية المنشورة في الجريدة الرسمية في 3 يوليو 2017 .

سبب إدراج اسم العامري في الكشوف

يرجع سبب إدراج اسم العامري فاروق في كشوف الانتخابات بسبب الحكم الذي حكم عليه وليد الفيل من محكمة القضاء الإداري بإدراج اسمه في الكشوف وعودته للسباق الانتخابي على مقعد نائب الرئيس وبالفعل قدم أوراقه قبل أن تطعن وزارة الشباب والرياضة ويقبل طعنها من دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا ويعود العامري مرشحاً وحيداً على منصب نائب الرئيس.

الوضع الحالي

يترقب مجلس إدارة الأهلي قرار إعتماد الجهة الإدارية واللجنة الأولمبية لتشكيله الجديد بعد إرسال محضر اجتماع الجمعية العمومية وفق المادة 43 من لائحة الأهلي الخاصة.


اعتماد الجهة الإدراية واللجنة الأولمبية (حالة نادي الزهور)

في حالة اعتماد الجهة الإدارية واللجنة الأولمبية فوز العامري فسيكون نائباُ لرئيس الأهلي بشكل رسمي ، ويتسلح هنا النائب ومجلس الأهلي بحالة مشابهة في انتخابات نادي الزهور التي أجريت في الثامن من أكتوبر الماضي.

وفاز المستشار محمد الدمرداش برئاسة نادي الزهور ومعه إيهاب الشريطى نائب الرئيس وعلى عادل أمين الصندوق بالتزكية بعد إدراج اسماءهم في الكشوف الانتخابية ودون عرضهم على الجمعية العمومية وتم اعتماد النتيجة التي تواجه الأن طعن من أعضاء النادي القاهري أمام القضاء الادارى .

عدم اعتماد فوز العامري

ويحق للجهة الإدارية بموجب قانون الرياضة والمادة 20 تحديداً باللجوء لمحكمة التسوية وفض المنازعات التابعة للجنة الأولمبية لإبطال قرار الجمعية العمومية في حالة مخالفته للائحة .

عدم اعتماد فوز العامري يعني تجميده حتى أقرب جمعية عمومية عادية التي تختص بالنظر في اعتماد فوز المرشحين بالتزكية وإجراء انتخابات تكميلية والتي تقام كل عام بحسب المادة 36 من لائحة الأهلي الخاصة.

من يعوض غياب نائب الرئيس؟

نائب رئيس الأهلي هو رئيس المكتب التنفيذي للنادي وفي حالة غياب العامري فاروق سيكون خالد مرتجي أمين الصندوق هو رئيس المكتب التنفيذي بحسب اللائحة وتحديداً المادة 69 ويمكن لمجلس الأهلي تفويضه أيضاً في اختصاصات نائب الرئيس.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات