جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

بعد قطع إعارته.. هل يحق للزمالك قيد أحمد عيد رغم الإيقاف؟ (لائحة)

أحمد عيد

أحمد عيد

أعلن نادي الزمالك عودة أحمد عيد مدافع الفريق قادما من الإسماعيلي، بعدما كان قد انضم للدراويش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وقام الزمالك بداية بإعارة أحمد عيد في بداية الموسم، إلى طلائع الجيش، قبل أن يتم التراجع عن الأمر في النهاية، وبعد ذلك توجهت دفة اللاعب الشاب للإسماعيلي.

ولم يشارك أحمد عيد لعدد كبير من الدقائق في صفوف الدراويش، وبعد ذلك أعلن الزمالك إلغاء الإعارة، ليبدأ الحديث عن إمكانية مشاركته مع الفريق.

بداية حسب لائحة شئون اللاعبين الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإنه من حق اللاعب الانتقال بين 3 أندية في موسم واحد، بشرط أن يكون قد لعب لناديين فقط.

وهذا الأمر ينطبق على أحمد عيد بشكل صحيح، لكن النقطة الملفتة للانتباه هي أن الزمالك ممنوع من القيد بقرار انضباطي من جانب فيفا، وبناء على ذلك فلا يحق للفارس الأبيض قيد أي لاعب في صفوف الفريق.

الفقرة الثالثة من المادة 24 مقرر، تقول في البند (أ) منها، أن النادي الموقوف من القيد يحق له قيد لاعب عائد من الإعارة بشرط: "عودة لاعب محترف من الإعارة، فقط إن كانت الإعارة قد انتهت بشكل طبيعي".

بناء على هذا النص فإنه لا يحق للزمالك قيد لاعب تم قطع إعارته في صفوف الفريق قبل أن تنتهي بشكل طبيعي، الأمر الذي يجب أن يكون محل دراسة لعقد الإعارة الخاص باللاعب.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات