جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

الأهلي يسحق المقاصة في استعراض عودة الصدارة

الأهلي، محمد شريف، ميكيسوني

ميكيسوني سجل ثنائية

المصور: محمد معروف

حقق الأهلي فوزا ساحقا على مصر للمقاصة بنتيجة (4-0) ضمن منافسات الجولة العاشرة في بطولة الدوري المصري الممتاز على ملعب الأهلي WE السلام.

الأهلي رفع رصيده إلى 22 نقطة ليستعيد صدارة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والمتساوي مع الأحمر في نفس عدد المباريات (8).

المباراة شهدت تألق الدولي الموزمبيقي لويس ميكيسوني بتسجيل ثنائية، مع عودة حسين الشحات للتهديف، وتسجيل زياد طارق أول أهدافه مع العملاق الأحمر في الدوري.

ملخص المبارة

بدأ الأهلي المباراة بضغط مبكر بحثا عن هدف في بداية اللقاء، حتى نجح الموزمبيقي لويس ميكيسوني في افتتاح أهداف المباراة في الدقيقة 13.

هدف ميكيسوني جاء بعد تسديدة من حسين الشحات ردها القائم الأيمن لتعود إلى اللاعب نفسه الذي مرر إلى لويس ليسدد بيمناه قذيفة إلى الشباك.

الهدف الثاني جاء في غضون 3 دقائق فقط من الأول، بعد تمريرة خلف دفاع المقاصة لينفرد ميكيسوني لكنه جنح إلى اليسار ليقابله الحارس بالخروج لكن الموزمبيقي وضع الكرة من فوقه إلى الشباك من زاوية صعبة للغاية.

المقاصة كاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 35 بقذيفة عن طريق اللاعب رشيد أحمد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب.

وقتل حسن الشحات المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 43 بعدما استثمر تمريرة محمد مجدي "أفشة" ليسدد الكرة إلى شباك المقاصة ليزيد من معاناة الفريق الأخضر.

وتصدى الحارس محمد مجدي في الدقيقة 46 لتسديدة رائعة من أليو ديانج قبل أن ترتطم بالقائم ويشتتها الدفاع ليحرم الأهلي من هدف رابع في بداية الشوط الثاني.

وكان محمد شريف قريبا من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 67 بعد عرضية حولها برأسية مرت فوق العارضة وتستقر فوق الشباك لتتحول إلى ركنية بعدما لمست مدافع المقاصة.

المقاصة حاول الوصول إلى مرمى الأهلي بتسديدة في الدقيقة 79 من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات ويحافظ على نظافة شباكه.

وأنقذ القائم الأيسر فريق المقاصة في الدقيقة 82 بعد عرضية متقنة من أفشة من الجهة اليمنى حولها حسام حسن بيسراه قوية لترتطم بالقائم وتذهب إلى أحضان الحارس.

وافتتح زياد طارق سجل أهدافه مع النادي الأهلي في بطولة الدوري في الدقيقة 87 بعد تمريرة رائعة خلف الدفاع من عمرو السولية قابلها بتسديدة أرضية مباشرة بيسراه مرت إلى الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بلمسة يد على مدافع المقاصة، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو ويلغي ركلة الجزاء لعدم تعمد المدافع لمسها باليد.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات