جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

من الذم إلى المدح.. حكاية صراع مرتضي وفيريرا

فيريرا ومرتضي

فيريرا ومرتضي

لم يحظ مدرب من الـ 41 الذين تناوبو على تدريب الزمالك في ولايات مرتضي منصور الرئاسية بمثل الهجوم الذي تعرض له البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي نال غضب وسخط الرئيس بعد رحيله في مؤتمرات صحفية لتقديم مدربين جدد للنادي الأبيض وكان هذا الأمر تبدل قبل بدء البروفيسور لولايته الثانية .

بداية الصراع (خلاف فني)

خلافات مرتضى منصور مع فيريرا لم تبدأ منذ مباراة السوبر التي أقميت في الـ من 15 أكتوبر 2015 وانتهت بفوز الأهلي 2-3 بل شهد الشهر الذي سبقه إعلان رئيس الزمالك عن خلافات فنية بين الإدارة والمدير الفني بسبب تقيمه لبعض اللاعبين وغياب التدوير والأداء الفني والنقطة الأكبر وهي الإعتماد على حمادة طلبة في مركز الظهير الأيسر.

مرتضى خرج عقب الفوز على سموحة في نصف نهائي كأس مصر أمام سموحة والذي اقيم الـ 17 من سبتمبر بعد فوز الأبيض بركلات الجزاء الترجيحية وأنتقد المدير الفني علانية على اختيار حمادة طلبة للعب في مركز الظهير الأيسر على حساب صفقتي الفريق محمد عادل جمعة وشريف علاء وأعلن تدخله في التشكيل وكشف أن تدخله منح الزمالك بطولة الدوري التي حسمها الأبيض في نفس الموسم.

رفض طارق حامد

عقب مباراة السوبر كشف مرتضي منصور أن فيريرا طلب الاستغناء عن 9 لاعبين من ضمنهم طارق حامد وأيمن حفني وأحمد دويدار لكون هذه الصفقات الجديدة التي أبرمها وجدد رفضه مرة أخرى للاعتماد على حماده طلبة في مركز الظهير الأيسر وكرر على دوره في التتويج ببطولة الممتاز بالتعامل مع اللاعبين نفسياً ودور الأجهزة الفنية التي سبقت فيريرا في التتويج في الدوري.

الفشل في السوبر

الفيديو الشهير لمرتضى منصور وهو يهاجم فيريرا لم يكن الوحيد الذي صب فيه الرئيس غضبه على المدرب بسبب الخسارة من الأهلي 2-3 وضياع حلم الثلاثية وكان القشة التي قصمت ظهر البعير وتسببت في رحيل المدرب عن مصر.

اعترض مرتضى منصور على تشكيل المباراة أمام الأهلي قبل انطلاقها في وجود أحمد جلال إبراهيم ونقل اعتراضه للمدير الفني ليصدر رد فعل من الرئيس في المدرجات برحيل فيريرا ثم الفيديو في قناة أبو ظبي ثم خلال عدة لقاءات تليفزيونية .

على أعلى مستوى

مع التعاقد مع فيريرا لتولي الإدارة الفنية تغير مرتضى منصور ودافع عن المدرب ووصفه بـ " مدرب أعلى مستوى" ونفي حدوث أي عراك مع المدرب البرتغالي وأنه لم يتدخل في التشكيل مشدداً على أن الفيديو الذي نشر عقب مباراة السوبر كان بسبب غضبه من ترك محمود عبد المنعم "كهربا" لتسديد ض ضربة جزاء أهدرها وتسببت في خسارة الفريق.

ووصل فيريرا إلى القاهرة أمس الأثنين لتولي الإدارة الفنية للزمالك وتقديمه في مؤتمر صحفي قبل مواجهة الوداد الجمعة القادمة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات