شاهد كل المباريات

الدوري المصري

حوار.. نجم بورتو السابق ليلا كورة: كيروش لم يكن سعيدًا.. ورهان فيريرا سيفوز مع الزمالك

ماركو فيريرا

تواجد مع بنفيكا وبورتو البرتغاليين إلا أن الإنجازات كانت مع الفريق صاحب القميص "الأزرق والأبيض" بعد الصعود إلى منصات التتويج الأوروبية موسمين متتاليين.. الحديث هنا عن النجم البرتغالي السابق ماركو فيريرا.

فيريرا توّج مع بورتو بستة ألقاب يأتي من أبرزهم لقب كأس الاتحاد الأوروبي "يوربا ليج" موسم (2002 - 2003)، ثم حصل على اللقب الأهم في مسيرته وهو دوري أبطال أوروبا موسم (2003 - 2004).

"يلا كورة" تواصل مع صاحب الـ44 عامًا، للحديث معه عن مباراة بنفيكا وليفربول الليلة، وأيضًا تجربة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر، ورأيه في عودة جيسوالدو فيريرا إلى نادي الزمالك.

وإليكم تفاصيل الحوار كالتالي:

- كيف هو شعورك وأنت لعبت لأكبر ناديين في البرتغال بنفيكا وبورتو؟

مثل أي لاعب يلعب لأندية كبيرة، الدافع غير عادي بالنسبة لي، إنه لمن دواعي سروري أن تصل إلى قمة كرة القدم وتحقق الألقاب.

- وماذا عن تجربتك مع بورتو خاصة حصولك على لقب دوري أبطال أوروبا؟

من الرائع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والتدريب على يد أفضل مدرب في العالم جوزيه مورينيو، هذه البطولة لم تكن مفاجأة بالنسبة لنا لأننا في العام السابق توجنا بلقب كأس الاتحاد الأوروبي، كنّا على يقين الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، هذا العمل يعتبر رائعًا للاعبين والجهاز الفني والإدارة.

- برأيك هل جوزيه مورينيو تراجع تدريبيًا في السنوات الأخيرة بعد عمله مع توتنهام وروما؟

مورينيو مدرب كامل، خلال فترته مع بورتو كان متقدًما على الجميع في ذلك الوقت، مورينيو الشخص الوحيد الذي يتحكم في كل شيء يتعلق بكرة القدم سواء كان فريقه أو الفريق المنافس أو الصحافة، التدريب مع مورينيو يعتبر مختلفًا عن الآخرين، مورينيو يمتلك القدرة على التعامل مع اللاعبين، عندما كنّا في بورتو كانت لدينا جملة "سنموت من أجلك في الميدان".

- بالانتقال لفريق بنفيكا.. هل الأمر حُسم في مباراة الذهاب أمام ليفربول؟

ليفربول أحد أكبر الأندية في العالم، ما يميز ليفربول أن الفريق متجانس لأن اللاعبين مع بعض لسنوات عديدة بجانب تواجد يورجن كلوب، الأمر سيكون على بنفيكا صعبًا خاصة المباراة ستقام على "الآنفيلد"، لكن بصفتي برتغاليًا قد يحدث المستحيل ونفوز.

- برأيك لماذا تراجع مستوى الأندية البرتغالية في السنوات الأخيرة أوروبيًا؟

لابد أن لا ننسى أن أموال الفرق البرتغالية أقل بكثير من أموال الأندية الأوروبية الكبرى، هناك فرق كبير بين بورتو وبنفيكا عن ميزانيات كبار الأندية الأوروبية بجانب اختلاف الجودة من حيث اللاعبين.

- بالحديث عن لويس دياز.. هل انتقاله إلى ليفربول قد يهدد وضع محمد صلاح؟

دياز لاعب ذو جودة عالية، سيكون أمامه الوقت لفرض نفسه في الفريق، وسيكون خيارًا مهمًا للمدرب والفريق.

- بالانتقال إلى كارلوس كيروش.. كيف ترى إخفاقه في الوصول لكأس العالم مع منتخب مصر؟

النقد أمر طبيعي عندما لا تتأهل لكأس العالم، النقد جزء من كرة القدم وعلينا أن نعرف كيف نتعايش مع النقد، كارلوس كيروش مدرب رائع، لكن أعتقد أنه لم يكن سعيدًا خلال تواجده مع المنتخب المصري ولذلك لم يستمر.

- وما هو رأيك في عودة جيسوالدو فيريرا لتدريب الزمالك؟

فيريرا مدرب رائع، في بورتو نعتبره بطلاً، وعودته إلى الزمالك رائعة لأنه أحد أفضل المدربين في البرتغال.

- وهل تعتقد أن عودة فيريرا للزمالك ستنجح رغم تقدم عمره؟

فيريرا يمتلك فريقًا تقنيًا رائعًا جدًا، مع قيادة جيسوالدو فيريرا لأي فريق يكون تفكيره هو الفوز فقط، أنا متأكد أنه سوف يقدم مستوى جيدًا، وسيكون رهانًا رابحًا للنادي والفريق.

- برأيك ما الذي يتميز به فيريرا عن باقي المدربين حاليًا؟

فيريرا دائمًا يطور من أسلوبه، ذكرت أن فيريرا متقدم في العمر لكن هذا ليس مشكلة بالنسبة له، إنه يعمل بأفضل الأساليب وهو على مستوى عالٍ عن باقي المدربين.

- أخيرًا.. كانت لديك تجربة مع ليستر سيتي كيف ترى صراع مانشستر سيتي وليفربول على بريميرليج هذا الموسم؟

معركة مانشستر سيتي وليفربول مستمرة منذ سنوات، كل فريق يمتلك الجودة سواء على المستوى الفني أو اللاعبين، هذان الناديان يمتلكان الجودة عن باقي أندية بريميرليج حاليًا.

0

إحصائيات الدوري المصري

التعليقات