جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

فريق الأمل.. فكرة وُلدت في رأس فيريرا.. فهل تحل أزمة منتظرة؟

فيريرا

فيريرا

يبدأ الزمالك رحلة جديدة من أجل اكتشاف المواهب الواعدة داخل النادي من أجل تطوير القطاعات المختلفة، من خلال تكوين ما يسمى بـ"فريق الأمل".

فكرة تكوين الفريق أتت في البداية من جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق لأن الرجل يرغب في ايصال أفكار فنية للاعبين وهذا لن يكون قابل للتنفيذ في وجود أعداد كبيرة داخل مران الفريق.

ويضم فريق الأمل 22 لاعبا بمن فيهم مركز حراسة المرمى وهم مواليد 1999، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004.

وانتهت خلال الأيام الماضية دوريات الجمهورية الخاصة بهذه المواليد وبناء عليه تقرر تكوين فريق الأمل.

فيريرا ناقش أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة، بجانب عناصر الجهاز الفني للزمالك في الفكرة، وكان الرد بأن الفكرة تم تنفيذها من قبل وكانت آخر المحاولات العام الماضي.

كيفية التنفيذ

يبدأ تنفيذ الفكرة بداية من اليوم الأحد، بالرغم من اهتمام فيريرا بالعمل على هذا الأمر منذ قدومه للزمالك لكنه في النهاية اختار هذا التوقيت بعد نهاية بطولات الجمهورية للناشئين من أجل السماح بفرصة التفرغ للتدريبات.

الفريق يبدأ العمل من اليوم الأحد، مع المدرب العام بالفريق الأول، أسامة نبيه ومساعده أحمد عبد المقصود وسيتم عمل نفس التدريبات والأفكار الفنية التي ينفذها الفريق الأول.

الأهداف

نادي الزمالك لديه عدة أهداف من تكوين فريق الأمل بداية من زيادة عدد اللاعبين المناسبين للفريق الأول، خاصة إذا امتد الموسم لفترة أطول مع إمكانية رحيل بعض اللاعبين بعد نهاية عقودهم مع الفريق.

وهناك احتمالية لخوض الزمالك عدد كبير من مباريات الدور الثاني في بطولة الدوري المصري هذا الموسم بدون لاعبيه الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس النادي في وقت سابق رحيلهم، وذلك حال عدم تجديد عقودهم أو استكمال الموسم مع الفريق.

الهدف الثاني، هو تصعيد المواهب واكتشافها ومنحها فرصة للتواجد مع الفريق الأول، بجانب قياس أداء أفضل اللاعبين الموجودين في قطاع الناشئين وعمل عقود لمن يستحق.

أحد الأهداف الهامة أيضا هي، إعارة بعض اللاعبين من أجل اكتساب الخبرة بداية من الموسم المقبل.

الفريق سيضم مجموعة كبير من الفرق المختلفة بالقطاع ولكن التركيز سيكون منصبا على فريق 2003 الذي حصل على الدوري الموسم الماضي والمركز الثاني في دوري الموسم الحالي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات