جميع المباريات

إعلان

قطار الزمالك يتخطى فاركو ويقترب من محطة التتويج

الزمالك -

حسام عبدالمجيد وزيزو

المصور: حازم جودة

فاز فريق الزمالك بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعته بنظيره فاركو، مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدوري.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب الزمالك حسام عبدالمجيد بعد مرور 8 دقائق من عمر الشوط الأول بعد ركنية أرسلها لها زميله أحمد سيد "زيزو".

ويُعد الفوز اليوم هو العاشر على التوالي لفريق الزمالك ببطولة الدوري بعدم آخر تعثر بالتعادل أمام الأهلي بهدفين لكل فريق.

ورفع الزمالك بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 75 متصدرًا جدول ترتيب الدوري بفارق 10 نقاط عن بيراميدز المتبقي له مباراة الجولة 31 مساء اليوم، فيما توقف رصيد فاركو عند النقطة 40 في المركز الثامن.

ويضمن الفوز للزمالك في مباراته بالجولة المقبلة من الدوري ـ 32 ـ التتويج بلقب النسخة الجارية من الدوري.

وبدأ الزمالك المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع : محمد عبد الغني - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا "- إمام عاشور - سيد عبد الله "نيمار" - يوسف أسامه نبيه - أحمد سيد " زيزو".

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي وحازم إمام ويوسف إبراهيم " اوباما" و أيمن حفني ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسيف جعفر وعمر السعيد

وبدأ فاركو المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: جيفرسون إينكادا، عبدالله بكري، رامي صبري، أحمد مودي.

خط الوسط: عزمي غوما، أحمد البحراوي، محمود حمادة، سوكاري.

خط الهجوم: أحمد شريف، شكري نجيب.

وإليكم ملخص بأبرز أحداث المباراة:

وبدأ الزمالك بتقدم سريع بالتحديد في الدقيقة 8 عن طريق لاعبه حسام عبدالمجيد بعد أرسل أحمد سيد "زيزو" ركلة ركنية من يسار الملعب أسكنها مدافع الفريق هدفًا في مرمى فاركو.

وكاد فاركو يرد سريعًا بهدف التعادل بعدما راوغ لاعبه جيفرسون إينكادا ظهير أيسر الزمالك أحمد فتوح ثم أرسل كرة عرضية من يمين الملعب ولكن حولها زميله أحمد شريف برأسه أعلى مرمى محمد عواد في الدقيقة 12.

وسيطر الزمالك على الكرة في الدقائق التالية فسدد لاعبه إمام عاشور بالدقيقة 15 كرة علت مرمى فاركو قبل أن يرد فاركو بعرضية من لاعبه البحراوي من يمين الملعب وصلت لزميله أحمد شريف بالدقيقة 19 ليُسددها أرضية ضعيفة في يد حارس مرمى الزمالك محمد عواد.

وانطلق إمام عاشور بالكرة من وسط الملعب بالدقيقة 21 ولكن ارتكب لاعب فاركو عبدالله بكري خطأ ضد لاعب الزمالك ليُشهر الحكم في وجهه بطاقة صفراء ونفذ زيزو الركلة الثابتة التي طالب لاعبي الزمالك بركلة جزاء بداعِ لمسها يد مدافع فاركو ولكن الحكم أكمل اللعب.

وعاد فاركو في الدقيقة 32 لتشكيل خطورة بهجمة من لاعبه عزمي غومة الذي فضل التسديد من يسار منطقة جزاء الزمالك لتسكن الكرة الشباك من الخارج.

ومرر إمام عاشور كرة لزميله أحمد أبوالفتوح على يسار الملعب بالدقيقة 45+1 ليُرسل بينة لزميله سيف الجزيري الذي سدد كرة قوية ارتطمت بدفاع فاركو وخرجت ركنية نُفذت أرضية أمام منطقة جزاء فاركو ولكن سددها زيزو في جسد الدفاع ليُطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بسيطرة على الكرة فسدد لاعبه يوسف أسامة نبيه كرة في الدقيقة 49 ولكن وصلت سهلة لحارس مرمى فاركو محمد صبحي تبعها تسديدة في الدقيقة 50 من إمام عاشور ولكن تصدى لها حارس فاركو.

وحاول لاعب فاركو مودي التسديد على مرمى محمد عواد بالدقيقة 53 ولكنها ارتطمت بأقدام دفاع الزمالك تلاها عرضية من عزمي غومة داخل منطقة جزاء الزمالك بالدقيقة 54 ولكن أبعدها الونش.

وواصل فاركو الضغط بتسديدة جديدة من لاعبه أحمد شريف في الدقيقة 55 ولكنها ارتطمت بأقدم مدافعي الزمالك تلاها تسديدة أخرى من زميله شكري نجيب بالدقيقة 56 ولكن تصدى لها الدفاع الأبيض.

ودفع المدير الفني لفريق الزمالك، جوسفالدو فييرا بالدقيقة 61 باللاعب محمود عبدالرزاق "شيكابالا" بدلاً من سيف الجزيري.

وظهر فاركو في كرة خطرة بالدقيقة 64 بعدما مرر لاعبه أحمد شريف كرة بينية لزميله محمود حمادة داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للزمالك.

وأجرى المدير الفني لفريق فاركو ألميدا ثلاث تغييرات بالدقيقة 75 لتنشيط الجانب الهجومي لفريقه.

وقاد زيزو هجمة تجاه قلب منطقة جزاء فاركو بالدقيقة 77 قبل أن يمرر الكرة على يمينه لزميله شيكابالا الذي سدها بصورة رائعة ولكنها مرت بجوار قائم حارس مرمى فاركو محمد صبحي الأيسر.

وعاد زيزو في الدقيقة 78 لتسديد كرة قوية من هارج منطقة جزاء فاركو ولكن تصدى لها على مرتين محمد صبحي.

ودفع فيريرا بالدقيقة 81 باللاعب سيف فاروق جعفر بدلاً من يوسف أسامة نبيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن