جميع المباريات

دورى WE المصرى

إعلان

ميركاتو الأهلي.. عودة للأوراق القديمة.. أجنبي جديد.. والانتظار ليناير

الأهلي

فريق الأهلي

سوق انتقالات هادئ بعض الشيء داخل أروقة النادي الأهلي، فالنادي الأحمر دعّم صفوفه بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين -حتى هذه اللحظة- من خلال ضم ثنائي سيراميكا كليوباترا شادي حسين ومصطفى سعد، والتعاقد مع الجناح البرازيلي برونو سافيو القادم من صفوف بوليفار البوليفي.

الأهلي يدخل الموسم الجديد (2022-2023) بشكل جديد، فبداية التغيير كان من الإدارة الفنية برحيل البرتغالي ريكاردو سواريش والتعاقد مع السويسري مارسيل كولر، وهنا الهدف العودة للمنافسة على البطولات محليًا بعد خسارة دوري We المصري للموسم الثاني على التوالي بتتويج الزمالك، وخسارة لقب كأس مصر والذي حققها الفريق الأبيض.

ويبدأ كولر مشواره الرسمي مع الأهلي في التاسع من أكتوبر المقبل بمواجهة الاتحاد الرياضي المنستيري في ذهاب دور الـ32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وهيّ البطولة التي شهدت وصول ممثل مصر لنهائي النسخة الماضية قبل الخسارة من الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (2-0) بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، ماذا يفكر الأهلي في ملف التدعيمات؟

- عودة للأوراق القديمة

بحسب ما علمه "يلا كورة"، فإن الإدارة الحمراء تنوي مواصلة الصفقات الصيفية، وهنا الهدف على مصطفى شلبي جناح فريق إنبي، والذي أعلن النادي البترولي برئاسة أيمن الشريعي وجود رغبة من جانب الأهلي والزمالك في ضم اللاعب.

الأهلي بدأ التفكير في مصطفى شلبي في الأسابيع القليلة الماضية إلا أن المفاوضات توقفت بحسب ما جاء عبر أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء بجانب الشريعي بسبب عدم التوصل لاتفاق مادي.

ورغم توقف المفاوضات إلا أن إدارة الأهلي لديها الرغبة في تجديد المفاوضات من جديد بشرط الحصول على اللاعب بسعر مناسب.

ورقة أخرى حاول الأهلي ضمها وهنا الحديث عن إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز، حيث حاول النادي الأحمر منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية حسم الصفقة لكن الشروط المالية من جانب بيراميدز عطّلت الصفقة.

إدارة بيراميدز استطاعت التجديد لصاحب الـ21 عامًا حتى عام 2026، إلا أن هذا لم يمنع مسئولي الأهلي في فتح المفاوضات من جديد لضم اللاعب الشاب وتدعيم الخط الأمامي في الموسم الجديد.

- أجنبي جديد

رحل الدولي المغربي بدر بانون إلى صفوف قطر القطري، وخرج المهاجم السنغالي أليو بادجي رسميًا إلى أميان الفرنسي، وإعارة الثنائي الموزمبيقي ميكيسوني إلى أبها السعودي، ووالتر بواليا إلى القادسية السعودي.

هنا يمتلك الأهلي في قائمته أربعة لاعبين وهم: التونسي علي معلول - المالي أليو ديانج - البرازيلي برونو سافيو - الجنوب أفريقي بيرسي تاو إلا أن الإدارة الحمراء حاولت رحيل الأخير بعدما كان قريبًا إلى صفوف لوهافر الفرنسي لكن الصفقة تعطلت دون الوصول لاتفاق.

ويبحث الأهلي عن لاعب أجنبي جديد والتفكير في تدعيم الخط الأمامي بحسب ما عمله "يلا كورة"، حيث كشف مصدر بالنادي الأهلي أن ملف الأجانب في يد مارسيل كولر فقط حيث يرغب السويسري في ضم جناح آخر مكتفيًا بالعناصر الهجومية التي يمتلكها حاليًا.

- الانتظار ليناير

يفكر مسئولو النادي الأهلي في ضم لاعبين أجنبيين تحت السن، بعد البند الذي أعلن عنه اتحاد الكرة مؤخرًا بإمكانية تعاقد أندية دوري We المصري مع لاعبين أجانب على أن يتم قيدهم تحت السن.

وبحسب ما علمه "يلا كورة"، فإن هذا الملف قد يستمر حتى سوق الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل أن الصفقات ستكون متاحة بين الأندية عكس الفترة الحالية والتي أغلقت نافذة الانتقالات في معظم الدوريات الأوروبية.

وارتبط أكثر من لاعب بالانتقال للأهلي كان آخرهم المهاجم الإيفواري ديفيد فوفانا لاعب مولده النرويجي، حيث كشف مصدر بالقلعة الحمراء، أن هناك أكثر من لاعب مرشح للانتقال من بينهم صاحب الـ19 عامًا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات