جميع المباريات

دورى WE المصرى

إعلان

"طلبه مدرب أحمال الأهلي".. ما هو جهاز قياس بصمة القدم؟

الأهلي

الأهلي

قرر الجهاز الفني الجديد في الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، إجراء قياسات بدنية متطورة منذ فترة، وبالتحديد قبل بدء معسكر الإعداد للموسم الجديد.

وبالفعل قام جميع أفراد فريق الأهلي ومعهم طبيب النادي أحمد أبوعبلة، بإجراء مجموعة من القياسات البدنية المتطورة في أحد المركز الطبية الشهيرة بالقاهرة.

وعند إجراء القياسات البدنية للاعبي الأهلي قال تيزيان أندريس أندويا مدرب أحمال الفريق إنه يريد قياس معين وهو قياس بصمة القدم.

فما هو جهاز قياس بصمة القدم الذي طلبه مدرب أحمال الأهلي؟

الجهاز وطريقة استخدامه

الجهاز يشبه السجادة المستوية، ويضع اللاعب قدمه عليها للكشف عن بصمة قدمه التي تظهر من خلال صور عبر شاشة يشاهدها الطبيب، ويحصل على صورًا منها.

بعد وضع القدم على الجهاز يتم الكشف عن بصمتها، ومن ثم يحدد الطبيب مناطق الضغط، درجة الاعوجاج والمشاكل التي تظهر بوضوح في النتيجة النهائية للقياس.

عيادة العناية بالقدم السكرى بالرياض: احدث جهاز المانى لتشخيص وعلاج مشاكل القدم  والقدم السكرى و الفلات فوت بفاعلية كبيرة

أسباب الاستخدام

يستخدم هذا الجهاز لتحليل طريقة المشي والجري للاعبين وتأثيرهما على سرعة اللاعب.

وهناك سبب آخر لاستخدام قياس بصمة القدم، وهو تقييم مدى التحسن الذي يظهر على القدمين قبل وبعد العلاج من الإصابات.

كما يساعد أيضا في وضع خطط علاجية تمتاز بقصر مدتها لإصابات الملاعب في حالة حدوثها، وكذلك إمكانية تفادي بعض الإصابات قبل حدوثها.

مميزات الاستخدام

من خلال جهاز قياس بصمة القدم يمكن معرفة نوع القدم، ودرجة الاعوجاج بها، وبالتالي تصميم فرش طبي في الأحذية الرياضية يكون مناسب لنوع قدم كل رياضي.

ما سبق يمنح اللاعبين الحماية من الإصابات، خاصة بعد تحديد كل خصائي القدم بعد معرفة نوعها وشكلها في كل حالة، كما يساهم في معرفة أماكن الضغط الكبرى بين القدمين.

ومن بين مميزات الجهاز أيضًا، هو الكشف عن نسبة توزيع وزن الجسم على القدمين وتأثير ذلك على كلًا منهما.

عدوى الذكاء تصل إلى بساط الحمام | MEO

هل سبق استخدام الجهاز في مصر من قبل؟

تواصل يلا كورة مع مصطفى المنيري طبيب نادي الزمالك وبيراميدز السابق، وتحدث معه عن استخدام الجهاز في الرياضة المصرية، ودوره في الحفاظ على اللاعبين.

وقال المنيري في تصريحاته ليلا كورة: "جهاز قياس بصمة القدم واحد من أكثر الأجهزة تطورًا ومفيد جدًا للاعبين المصريين".

وأضاف المنيري: "هناك لاعبين أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحي وأبو تريكة، قاموا بهذا القياس من قبل وساعدهم بشدة في الوقاية من الإصابات".

وأكمل طبيب بيراميدز السابق: "الجهاز يساعد في معرفة شكل القدم وبالتالي حماية اللاعب من بعض الإصابات، وعند حدوث أي إصابة نقوم بعمل فرش طبي مناسب لقدم اللاعب ليساعده في العودة سريعًا وتخفيف الضغط على قدمه".

واختتم: "هناك بعض محال الملابس الرياضية الشهيرة في أوروبا تقوم بإجراء هذا القياس لزبائنها لتسليمهم أحذية مريحه ومناسبة لأشكال أقدامهم".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ما قبل المباراة
تونس

تونس

- -
فرنسا

فرنسا

تشكيل فرنسا حراسة المرمى: ستيف مانداندا. خط الدفاع: أكسيل ديسايي - رافاييل فاران - إبراهيما كوناتي - إدواردو كامافينجا. خط الوسط: ماتيو جندوزي - يوسف فوفانا - كينجسلي كومان - أوريلين تشواميني - جوردان فيرتو. خط الهجوم: راندال كولو مواني.