جميع المباريات

إعلان

"عقلاني ومتمرس على الضغوط".. صحفي سويسري يُحلل ليلا كورة أسباب انطلاقة كولر القوية

كولر

مارسيل كولر مدرب الأهلي

في التاسع من سبتمبر الماضي، أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، التعاقد مع السويسري مارسيل كولر لقيادة الفريق بدلًا من البرتغالي ريكاردو سواريش والذي رحل عن منصبه بعد خسارة لقبي الدوري وكأس مصر لصالح الزمالك.

كولر كان أمامه ثلاث تحديات في بداية مهمته مع الأهلي بداية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا ثم انطلاقة الدوري ومواجهة الزمالك في السوبر المصري.

المدير الفني السويسري استطاع أن يحقق انطلاقة قوية مع الأهلي قاريًا وتحديدًا على ملعب "مصطفى بن جنات" بالفوز على الاتحاد الرياضي المنستيري بهدف دون رد في ذهاب دور الـ32.

وفي لقاء العودة، جدد فريق الأهلي الفوز على ممثل تونس بثلاثة أهداف دون رد، ليصل -وصيف دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية- لمرحلة المجموعات.

وعن بداية كولر مع الأهلي تواصل "يلا كورة" مع جيف بالترميا الصحفي بموقع "SRF Sport" السويسري، ليتحدث عن بداية صاحب الـ61 عامًا :"كولر لديه الكثير من الخبرة، لقد أثبت ذلك في نادي بازل، كولر قادر على قيادة النادي الأهلي، وأنا مقتنع بنجاحه في الأهلي".

بالترميا والذي يُعد صحفيًا متخصصًا في تغطية أخبار بازل كشف عن رأيه في مدى قدرة كولر بالتعامل مع ضغط الجماهير والإعلام في ظل منافسة الأهلي على البطولات محليًا وقاريًا.

الصحفي السويسري رد :"إذا كنت تريد مدربًا يريد التعامل مع الضغط فهو مارسيل كولر".

وأضاف :"كولر مدرب عقلاني لا يتعامل بأسلوب عاطفي، كل قراراته يتخذها بالعقل وهنا سر نجاجه".

كولر يتواجد في قلعة الجزيرة منذ 56 يومًا، ليقدم المدرب السويسري انطلاقة قوية سواء على صعيد النتائج بجانب الأسلوب الفني الذي يتبعه من اللاعبين.

رقميًا خاض الأهلي ست مباريات بواقع (3 مباريات في مسابقة الدوري المصري + مباراتين في دوري أبطال أفريقيا + مباراة في السوبر المصري)، لينجح الفريق الأحمر في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز محليًا وقاريًا.

الفريق الأحمر استطاع أن يسجل 12 هدفًا، كما لم تتلق شباك محمد الشناوي حارس الأهلي في مبارياته الستة بالموسم الجديد (2022-2023) سوى هدف وحيد في مباراة الداخلية والتي انتهت بنتيجة (4-1) في إطار الجولة الثالثة بمسابقة الدوري.

وعن أسلوب وطريقة كولر من الناحية الفنية، كشف بالترميا، قائلاً :"كولر وفي لأسلوبه من خلال اتباع طريقة (4-2-3-1)، وهذا الأسلوب مقتنع به"

واستطاع كولر في أقل من شهرين أن يُعيد الفريق لمنصات التتويج محليًا من خلال الفوز على الزمالك بكأس السوبر المصري بنتيجة (2-0) في لقاء أقيم على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية.

نقطة أخرى تحدث عنها صحفي "SRF Sport" وهيّ أسلوب كولر مع الإعلام، خاصة أنه لا يميل كثيرًا للحديث إعلاميًا منذ توليه القيادة الفنية للأهلي، وخير مثال لم يدلي السويسري بأي تصريحات قبل مباراة الاتحاد المنستيري.

وفسّر بالتريما :"كولر يكون (رد الفعل) من خلال إذا كان طريقك في السؤال جيدًا معه سيكون جيدًا في الرد، عكس ذلك كولر لن يكون (لطيفًا) (يقول ضاحكًا)".

كولر قبل توليه القيادة الفنية للأهلي، خاض العديد من التجارب في أوروبا كان أبرزها في ألمانيا بقيادة فريقي كولن وبوخوم، كما تولى مهمة فريق بازل السويسري، بجانب تجربة مع المنتخبات مع النمسا خلال عام (2011) وحتى (2017).

جدير بالذكر أن إدارة الأهلي وضعت الثقة في كولر من خلال التوقيع معه حتى عام 2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن