جميع المباريات

إعلان

"أطالب الجماهير بالحضور".. قالها جوارديولا قبل كولر لكن طالبوه بالاعتذار

كولر

كولر وجوراديولا

عقب تعادل الأهلي مع سموحة بدون أهداف في إطار الأسبوع التاسع بمسابقة الدوري المصري، وجه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر رسالة لجماهير ناديه.

ملخص رسالة كولر في المؤتمر الصحفي، أن أعداد الجماهير تقل في كل مباراة، مطالبًا جماهير القلعة الحمراء بدعم الفريق مثلما يحدث مع المنافس خلال مبارياته.

وبعد مرور تسع جولات من مسابقة الدوري يتصدر الأهلي ترتيب المسابقة برصيد (23 نقطة) بفارق نقطتين عن الزمالك والذي تعادل مع المقاولون العرب بدون أهداف ضمن مباريات نفس الجولة.

رسالة كولر لجماهيره كانت أشبه بعض الشيء برسالة المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي لجماهير "السيتيزنز".

جوارديولا في الموسم الماضي (2021 - 2022) وتحديدًا قبل مباراة ساوثامبتون بالجولة الخامسة من منافسات بريميرليج رفض الاعتذار لجماهيره.

جوارديولا وجه رسالة لجماهير السيتي وتحديدًا عقب مباراة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا، بضرورة حضور المزيد نظرًا لحضور (38 ألف متفرج).

المدير الفني للسيتي رفض الاعتذار بعدما تعرض للانتقادات من جماهير ناديه، قائلاً :"أنا لن أعتذر، ليست المرة الأولى التي أقول فيها ذلك في مسيرتي، قلتها من قبل في برشلونة وبايرن ميونيخ".

ويحتضن ملعب "الاتحاد" معقل فريق مانشستر سيتي (55 ألف متفرج تقريبًا)، لكن تصريحات جوارديولا وجدت رد فعل مختلف من جانب كيفين باركر الأمين العام للمنظمة الرسمية لمشجعين مانشستر سيتي.

باركر وجه عدة رسائل لجوارديولا، قائلاً :"إنه لا يتفهم الصعوبات التي يواجهها بعض الأشخاص في الوصول إلى ملعب الاتحاد".

وأضاف :"يجب أن يفكر في الأطفال التي قد لا تكون لديها القدرة على تحمل تكاليف المباراة، بالإضافة للمشاكل الأخرى المتعلقة بفيروس كورونا".

وبالمقارنة في الدوري المصري، فرابطة أندية الدوري المصري أصدرت قرارًا قبل بداية الموسم الحالي بتواجد (6 آلاف مشجع) أي (3 ألاف مشجع) لكل نادٍ.

ولم تعلن شركة "تذكرتي" والمكلفة ببيع تذاكر المباريات للجماهير، أعداد الجماهير منذ الجولة الثالثة والرابعة في مسابقة الدوري.

وبالنظر لأعداد الحضور الجماهيري مثلاً في هذه الجولة، فشهدت مباراة الأهلي والداخلية بيع (1181 تذكرة لجماهير الأهلي) حضر (987 مشجعًا).

وفي مباراة إنبي والزمالك تم بيع (3000 ألاف تذكرة لجماهير الزمالك) حضر (2377 مشجعًا).

وخاض الأهلي مباراة الداخلية على ملعب "السويس"، ليلعب بعد ذلك الفريق الأحمر (6 مباريات) بينهم (4 مباريات على ملعب السلام) و(مباراتين في المحلة وبرج العرب).

في المقابل، لعب الزمالك مباراة إنبي على "الجبل الأخضر" ليخوض بعد ذلك (6 مباريات).

ولعب الزمالك مباراة المصري البورسعيدي بعد ذلك على ملعب "برج العرب"، ثم خاض (5 مباريات) في القاهرة وتحديدًا على ملاعب "القاهرة والكلية الحربية والجبل الأخضر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن