جميع المباريات

إعلان

مستقبل فيريرا وعقدة بيضاء.. قمة السبت من أجل إنقاذ الزمالك

فيريرا

فيريرا - الأهلي والزمالك في السوبر

ربما تكون قمة السبت هي أهم مباراة سيخوضها نادي الزمالك في الموسم الحالي بعد تراجع نتائج الفريق وما صاحبه من غضب جماهيري ضد اللاعبين والجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيريرا.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي قمة الأهلي والزمالك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء غدٍ السبت بالجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز.

وتمثل قمة السبت أهمية خاصة في ظل رغبة كل فريق في تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط في ظل صراع الصدارة بالدوري الممتاز.

ويريد الأهلي تأمين صدارة الدوري والحفاظ على سجله خالٍ من الهزائم بعدما حقق 9 انتصارات وتعادل في 4 لقاءات، ليحتل المركز الأول برصيد 31 نقطة.

بينما يحلم الزمالك باقتناص الثلاث نقاط من أجل الضغط على الأهلي والحفاظ على المنافسة، بعدما حقق 7 انتصارات و5 تعادلات وهزيمة واحدة، ويقع حاليا في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

قمة السبت مفترق طرق للزمالك

وتعد قمة السبت مفترق طرق للقلعة البيضاء، لما سيترتب عليها من عواقب ونتائج سواء إيجابية عند الفوز أو سلبية عند الخسارة.

ولم يحقق الزمالك أي انتصار منذ بداية عام 2023 بعدما خسر أمام أسوان (2-1) وتعادل في مباراتين أمام الداخلية (1-1) والاتحاد السكندري (0-0).

واستمرت النتائج السلبية لكتيبة البرتغالي جيسوالدو فيريرا بعد الخسارة من بيراميدز بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح والخروج من دور نصف نهائي كأس مصر للنسخة الماضية "2021-2022".

مستقبل فيريرا وهجوم مرتضى

كل هذا أدى إلى ارتفاع حدة الغموض حول مستقبل فيريرا مع الزمالك والذي إذا تلقى الخسارة أمام الأهلي قد تؤثر على مستقبل المدرب البرتغالي، خاصة وأن الهزيمة ستبعد حامل اللقب عن المنافسة على الدوري هذا الموسم.

وزاد الحديث من جانب مرتضى منصور رئيس الزمالك عن البرتغالي فيريرا، مطالبًا إياه بضرورة السماع لمن حوله في الجهاز المعاون، مُنتقدًا بعض الأمور الفنية التي حدثت في المباريات الأخيرة.

وقال مرتضى: "فيريرا لا يأخذ برأي أحد لدرجة أنه طالب برحيل أسامة نبيه لأنه أراد أن يعطي تعليمات على الخط في إحدى المباريات، وعنفه لأنه حاول إعطاء بعض التعليمات، وأطالب فيريرا من فضلك أنصت للجهاز".

ورغم تأكيد مرتضى على عدم رحيل فيريرا إلا أن خسارة القمة حال حدوثها سيزيد من حالة الغضب لدى الإدارة وقد تضطر إلى اتخاذ قرار حاسم في مستقبل المدرب البرتغالي.

وتلقى فيريرا خسارة قاسية أمام الأهلي في مباراة السوبر المصري في آخر قمة بينهما بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم بدولة الإمارات.

رقم سلبي يطارد الزمالك

وتمثل مباراة القمة تحدٍ خاص للزمالك من أجل إنهاء الرقم السلبي الذي يطارده في مباريات الدور الأول أمام الأهلي بمسابقة الدوري الممتاز.

ومنذ عام 2004 لم يحقق الزمالك أي انتصار على الأهلي في مباراة الدور الأول للدوري وكان آخر فوز في شهر نوفمبر لعام 2003 بهدف دون رد.

وانتصر الأهلي في 10 مباريات بالدور الأول منذ عام 2004 بالإضافة إلى تفوقه في لقاء القمة بالدورة الرباعية لموسم 2013-2014، في حين أنهى التعادل 5 مواجهات بين الفريقين في هذا الدور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن