جميع المباريات

الدوري المصري

إعلان

"دعاية سيئة للكرة المصرية".. كيف تناولت صحف العالم رحيل كلاتنبرج؟

كلاتنبرج

مارك كلاتنبرج

في الساعات الماضية قرر الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبرج، تركه منصبه كرئيس للجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد سلسلة من الانتقادات التي تعرض لها في مصر وتحديدًا من رئيس نادي الزمالك بحسب ما جاء عبر صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن رحيل كلاتنبرج بعدما تولى منصب رئاسة لجنة الحكام منذ أغسطس الماضي، قبل أن تفجر صحيفة "ذا صن" أسباب رحيل صاحب الـ47 عامًا من مصر. طالع التفاصيل

رحيل كلاتنبرج من مصر سلطت الصحف العالمية عليه خاصة بعد التهديدات التي تلقاها الحكم الإنجليزي السابق سواء من جانب رئيس نادي الزمالك أو التصريحات التي جاءت عبر القناة الرسمية للقلعة البيضاء.

للإطلاع على الكواليس الحصرية بشأن رحيل كلاتنبرج عن اتحاد الكرة.. اضغط هنا

ويستعرض "يلا كورة"، أبرز تعليقات الصحف العالمية بعد قرار كلاتنبرج ترك منصبه:

"مخاوف تتعلق بسلامته"

علقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على رحيل مارك كلاتنبرج رئيس اتحاد الحكام بمصر، قائلة "تعرض لمخاوف تتعلق بسلامته".

وأضافت الصحيفة البريطانية، الأربعاء، أن صاحب الـ47 عامًا تلقى تهديدات من مشجعي نادي الزمالك بجانب رئيس النادي.

وسلطت الصحيفة الضوء على هجوم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ضد كلاتنبرج كما أٌتهم الأخير بأنه "مثلي الجنس" وفقًا لما جاء عبر صحفي بقناة الزمالك.

وتحدثت أيضًا الصحيفة عن المخاوف التي تعرض لها الحكم الإنجليزي السابق، كاشفة عن قيام اتحاد الكرة بتغيير تعيينات الحكام لتولي إدارة المباريات المهمة في الدوري المصري.

وتطرقت "ديلي ميل" عن أزمة الراتب، حيث لم يتقاض كلاتنبرج راتبه منذ شهرين.

ويحصل كلاتنبرج على راتب شهري يقدر بـ(32 ألف جنيه إسترليني)، أي لديه مستحقات تصل لـ(64 ألف جنيه إسترليني).

"إجبار على الهروب"

عنونت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، على قرار رحيل كلاتنبرج من منصبه كرئيس للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، قائلة "إجبار كلاتنبرج على الهروب من مصر، اتهامات وتهديدات للحكم الإنجليزي السابق".

وتحدثت أيضًا الصحيفة، عن الاتهامات التي وجهتها قناة الزمالك بجانب رئيس النادي مرتضى منصور ضد الحكم الإنجليزي السابق حول أنه "مثلي للجنس" وتركه زوجته للقيام بأمور غير لائقة في مصر.

وسلطت الصحيفة الضوء على أبرز إنجازات الحكم الإنجليزي بحصوله على جائزة أفضل حكم في العالم عام 2016، كما أدار نهائي دوري أبطال أوروبا في نفس العام بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

"رحيل بعد 6 شهور"

علقت صحيفة "ميرور" البريطانية، على قرار مارك كلاتنبرج بالرحيل عن منصب بعدما تولى رئاسة لجنة الحكام لمدة ستة شهور وتحديدًا منذ أغسطس الماضي.

وقالت الصحيفة، إن كلاتنبرج قرر "الفرار" من مصر بعد سلسلة من الانتقادات وتحديدًا من نادي الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات