جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة: نرفض استقالة "الانضباط".. وتفعيل لجنة القيم والأخلاق

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رفضه لاستقالة لجنة الانضباط، التي تقدم بها أعضاء اللجنة قبل ساعات.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، برئاسة المستشار محمد عبده صالح، أعلنت الاستقالة في ظل "تردي القيم والأخلاق، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه بعيدا عن أي انتماء رياضي وتطبيق للوائح الاتحاد المصري والدولي".

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا أكد فيه "اعتزازه وتقديره واحترامه للجنة الانضباط بكامل هيئتها الموقرة والتي تمثل نخبة من قامات قضاة مصر، كما يثمن دورها الكبير في ترسيخ العدالة والالتزام داخل منظومة كرة القدم المصرية".

وشدد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على تمسكه باستمرار اللجنة في عملها، واستقلالها التام كلجنة منتخبة من الجمعية العمومية ولها كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات القانونية دون تدخل من الاتحاد".

وتابع البيان: "يؤكد مجلس إدارة الاتحاد ضرورة تحلي جميع عناصر منظومة الكرة المصرية بالروح الرياضية والالتزام بضبط النفس، لاسيما وأن المجلس بصدد الدعوة لعقد اجتماع للجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة من أجل تغليظ العقوبات المنصوص عليها في لائحة لجنة الانضباط الحالية ووضع ضوابط صارمة منعا للخروج عن النص". 

وأشار البيان إلى "تفعيل لجنة القيم والأخلاق" دون تدخل من الاتحاد وفقا للائحة النظام الأساسي بهدف تهيئة المناخ الرياضي الصحي في منظومة كرة القدم المصرية وتنسيقا مع رابطة الأندية المصرية المحترفة لفرض الانضباط المنشود من الجميع.

وأتم: "هذا يتوافق مع ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من تعديلات في قانون الرياضة تنسيقا مع مجلس النواب المصري لتحقيق الهدف المنشود من الانضباط نحو كرة قدم أكثر أخلاقا بلا تعصب".



فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن