جميع المباريات

إعلان

بدأ كحارس مرمى ووقع على "إيصالات أمانة".. رحلة إمام عاشور من المحلة لميتييلاند

إمام عاشور - الزمالك

إمام عاشور

رغم صغر سن إمام عاشور، لاعب وسط نادي الزمالك، والمنتقل حديثا إلى فريق ميتييلاند الدنماركي، إلا أنه خاض مسيرة قبل أن يصل إلى صفوف الفريق الأبيض.

وأعلن نادي ميتييلاند الدنماركي، تعاقده مع إمام عاشور لمدة 4 سنوات لينتهي عقده في صيف 2027.

وكان إمام عاشور أحد أهم مفاتيح لعب نادي الزمالك رغم النتائج السلبية التي يمر بها الفارس الأبيض في الفترة الأخيرة، وكان يعتمد عليه جميع مدربي الفريق وأخرهم البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

ويبقى السؤال هل كانت رحلة إمام عاشور قبل خوض أول رحلة احتراف له خارج الدوري المصري سهلة أم واجهته عقبات؟

في الحقيقة أن إمام عاشور بدأ مسيرته الكروية في صفوف نادي غزل المحلة، فهو لاعب من مواليد مدينة السنبلاوين 20 فبراير 1998، وتدرج في جميع فرق الناشئين بالمحلة وتم تصعيده لأول مرة في عام 2018، قبل أن ينتقل بحثا عن المشاركة بشكل أساسي لفريق حرس الحدود في موسم 2018-2019 على سبيل الإعارة وذلك بعد أن طلب طارق العشري التعاقد معه قادما من غزل المحلة.

وتألق إمام عاشور مع حرس الحدود حيث لعب 32 مباراة وسجل خلالهم 4 أهداف صنع هدف وحيد.

وفي صيف 2019 نجحت إدارة نادي الزمالك للحصول على خدمات إمام عاشور بعقد يمتد لخمس سنوات لينتهي في صيف 2024.

وفي تصريح سابق لإسماعيل يوسف، مدير الكرة الحالي بنادي الزمالك، ىثار جدل كبير، حيث أكد أن إمام عاشور وقع على نفسه "إيصالات أمانة" من أجل الانتقال إلى الزمالك رغم رفض والده ذلك الأمر.

وهو ما أكده إمام عاشور نفسه عندما قال، إنه تحمل 2 مليون جنيه من أجل اللعب للزمالك، وقام بالتوقيع على إيصالات أمانة حبا في الزمالك.

وأوضح أنه فضل الانتقال إلى نادي الزمالك عن عرض بيراميدز وقت أن كان لاعبًا في حرس الحدود.

كما أشار إمام عاشور إلى أنه بدأ حياته الكروية كحارس مرمى في إحدى الأكاديميات التابعة لمدينة المحلة، ولم يكن في البداية لاعب وسط ملعب.

وأضاف أنه لعب فترة قصيرة مع نادي الإسماعيلي وصلت لشهرين فقط ولكنه لم يوفق، وعاد إلي غزل المحلة، قبل أن ينتقل إلى الزمالك

واستمر إمام عاشور مع الزمالك منذ 2019 حتى 2023 ومن ثم انتقل إلى ميتييلاند الدنماركي وسيرتدي رقم 10 مع الفريق صاحب المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الدنماركي.

وخاض إمام عاشور مع الزمالك في كل المسابقات 102 مباراة، وسجل خلالهم 15 هدفا وصنع 11.

ولكن قد يسير إمام عاشور على نهج محمد زيدان، لاعب منتخب مصر السابق، والذي لعب لميتييلاند الدنماركي في موسم 2003 ومنه انطلق في الدوري الألماني عبر بوابة فريق فيردر بريمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن