جميع المباريات

إعلان

صفقات مجانية خارج فترات القيد.. هل يمكن للأهلي والزمالك التعاقد مع جدد؟ (فيديو)

متاحون بعد غلق باب القيد

متاحون بعد غلق باب القيد

انتهت فترة القيد الشتوية مع نهاية شهر يناير الماضي وسط أزمات وعدم تمكن بعض الأندية المحلية في تحقيق أهدافها بسبب ضيق الوقت أو الأزمات المالية.

ورفض اتحاد الكرة قيد صفقات الزمالك الجديدة بسبب وجود مديونيات على النادي الأبيض تخطت الـ 70 مليون جنيه ليبقي موقف اللاعبين معلقًا وغامضًا .

وفي الأهلي بحث مسئولو النادي الأحمر عن مهاجم أجنبي ولم يستطع تحقيق هدفه مكتفيًا بالتعاقد مع أحمد القندوسي والثنائي مروان عطية وخالد عبد الفتاح ومحمد الضاوي "كريستو" ليقيد في فريق مواليد 2003.

ومع اكتمال عدد الأجانب فوق السن في الأهلي والزمالك وغلق باب القيد إلا أنه يمكن التعاقد مع صفقات جديدة سواء محلية أو أجنبية.

كيف؟

تنص الفقرة الأولى من المادة السادسة التي تتحدث عن تسجيل اللاعبين في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم:

"يمكن فقط تسجيل اللاعبين أثناء واحدة من فترتي قيد يتم تحديدها من جانب الاتحاد المحلي.. وهناك استثناء لهذه القاعدة، المحترف الذي انتهى تعاقده قبل نهاية فترة القيد يمكن أن يُسجل خارج فترة القيد، الاتحادات مخولة بتسجيل هؤلاء المحترفين بشرط الوفاء باعتبارات النزاهة الرياضية للمنافسة ذات الصلة. إذا تم إنهاء العقد لسبب وجيه، يجوز لـ فيفا اتخاذ تدابير مؤقتة لتجنب إساءة الاستخدام، وفقًا للمادة 22"

صفقات أجنبية

وفقاً للمادة الرابعة من تعليمات القيد الصادرة من اتحاد الكرة قبل انطلاق الموسم فإن أندية القسم الأول يحق لها التعاقد مع 3 لاعبين في المراحل السنية المختلفة بخلاف الخمسة فوق السن.

ولدى اتحاد الكرة 5 مسابقات تحت السن مواليد 2001 ومواليد 2003 ومواليد 2004 ومواليد 2005 ومواليد 2006.

الأهلي تعاقد مع كريستو مواليد 2003 ولم يتعاقد مع أخريين فيما لم يتعاقد الزمالك مع أجانب تحت السن .

من؟

تتواجد مجموعة من اللاعبين دون ناد حالياً أعمارهم تؤهلهم للعب للأهلي أو الزمالك ويتم قيدهم وأبرزهم :

ميجيل سيلفيرا

تخلى الزمالك عن إمام عاشور ولم يقيد حتى الآن أحمد بلحاج وفي نفس الوقت لم يستغل لائحة القيد الجديدة وهنا يبرز اسم البرازيلي ميجيل سيلفيرا بشرط تسديد النادي لمديوناته ونهاية أزمته مع اتحاد الكرة

ميجيل سيلفيرا يبلغ من العمر20 عامًا حيث إنه من مواليد 26 مارس 2003 وسبق له اللعب في أندية فلومينينسي وفاسكو دي جاما وريد بول براجانتينو.

 

براهيما واتارا

خيار أخر للزمالك وهو الإيفواري ابراهيما واتارا لاعب الوسط المهاجم لاعب نيوشاتل السويسري السابق .

براهيما واتارا يبلغ من العمر 21 عامًا ولعب لأندية نيس ولوزان ويلعب مع منتخب الشباب الإيفواري.

فاديجا واتارا

هذه المرة مع الأهلي الذي استهدف التعاقد مع مهاجم فوق السن ولم يدعم صفوفه حتى الآن مع لاعب من مواليد 2001 الذي يلعب فيه الإيفواري الفرنسي فاديجا واتارا.

يبلغ فاديجا واتارا من العمر 21 عامًا حيث إنه من مواليد 18 نوفمبر 2001 وسبق له اللعب لنادي شباب لانس وليل وفالنسيا .

عبد الرحمن مجدي

مع إعلان فسخ عبد الرحمن مجدي جناح الإسماعيلي لعقده مع الإسماعيلي لسبب رياضي عادل (عدم حصوله على مستحقاته لمدة 6 أشهر) أصبح متاحًا أيضًا حاليًا.

ويمكن للأهلي والزمالك وأي نادي يرغب في تدعيم مركز الجناح التعاقد مع نجم الإسماعيلي في صفقة انتقال حر .

واهتم الزمالك سابقًا بالتعاقد مع عبد الرحمن مجدي فيما ألمح مارسيل كولر في التعاقد مع جناح أيمن يلعب بقدمه اليسرى سابقًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن