جميع المباريات

إعلان

الأعلى للإعلام: نسعى لحجب صفحات تنشر روح التعصب على منصات التواصل

المجلس الأعلى

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أكد المجلس الأعلى للإعلام التزام معظم وسائل الإعلام والصحف بالضوابط والمعايير، مشيرا إلى أنه سيتخذ إجراءات ضد الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، التي تبث الفتنة والتعصب في المجال الرياضي.

ونشر المجلس الأعلى للإعلام بيانا قال فيه: "في إطار قيام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمتابعة وسائل الإعلام المختلفة، وما تم رصده من إدارات الرصد المختصة بالمجلس الأعلى، فقد تلاحظ للمجلس التزام معظم وسائل الإعلام والصحف بالضوابط والمعايير المقررة من المجلس بموجب قانونه".

وأضاف: "كما تبين من واقع الرصد اليومي المشار إليه وبعض الشكاوى التي وردت إلى المجلس وجود عدد من الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي ذات المتابعة الكثيفة تقوم ببث ونشر بعض المنشورات من شأنها أن تؤدي إلى تأجيج روح التعصب والتمييز بين المواطنين في المجال الرياضي".

وأشار البيان إلى أن المنشورات المذكورة "تتضمن إساءة وسبا وقذفا في حق المؤسسات والجماهير والأفراد، بما يحض على العنف والكراهية وما يخالف القانون".

وأتم: "بناء على ما تقدم، فإن المجلس الأعلى يقوم حاليا باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو وقف هذه الصفحات وحجبها، وإبلاغ النيابة العامة عن الوقائع التي تتضمن جرائم جنائية لاتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في شأنها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن