جميع المباريات

إعلان

"أدار قمة مصرية".. نيجريرا من صراع الأهلي والزمالك إلى الاتهام بـ"رشوة" برشلونة

1

خوسيه ماريا نيجريرا

تشهد الكرة الإسبانية قضية مثيرة للجدل، بعد ظهور اتهامات لنادي برشلونة بدفع مبالغ مالية إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم سابقا.

وبحسب ما ذكرته إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن برشلونة دفع 1.4 مليون يورو لشركة استشارات مملوكة لنيجريرا، وهو حكم سابق، تولى منصب نائب رئيس لجنة التحكيم بين عامي 1994 و2018.

وأشار التقرير إلى أن السبب الحقيقي وراء دفع برشلونة لهذا المبلغ هو "ضمان عدم اتخاذ أي قرارات تحكيمية ضده"، وهو ما نفاه نيجريرا، الذي أكد أنه كان يقدم استشارات شفهية للنادي الكتالوني.

نيجريرا صاحب الـ77 عاما، والمولود في مدينة برشلونة، كان شخصية محورية في واحدة من أشهر مباريات القمة بين الزمالك والأهلي، في ثمانينات القرن الماضي.

قصة قمة أدراها نيجريرا

في يونيو 1988 التقى الزمالك والأهلي في مباراة مؤجلة من الجولة الـ17 من الدوري المصري (موسم 1987-1988)، وأسند اتحاد الكرة إدارة المباراة لطاقم تحكيم إسباني بقيادة نيجريرا.

نتيجة القمة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي كانت ستحسم وجهة درع الدوري، حيث كان الزمالك بحاجة للفوز، فيما كانت نتيجة التعادل تكفي لحصول الأهلي على اللقب.

ووضع الأهلي يدا على الدرع بعدما تقدم في الدقيقة 22 بهدف عن طريق شمس حامد، قبل أن يتعادل الزمالك في الدقيقة 40 بهدف من توقيع أحمد الشاذلي.

انقلبت الأوضاع في الشوط الثاني، حيث أشهر الحكم الإسباني بطاقة حمراء في وجه علاء عبد الصادق مدافع الأهلي في الدقيقة 48، ليكمل الفريق الأحمر المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الدقيقة 53 أحرز نبيل محمود هدف فوز الزمالك، الذي رفع رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب، متقدما على الأهلي بفارق الأهداف.

وبهذا حقق الزمالك لقبه السادس في الدوري المصري، والأول بعد انتظار دام 4 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن