شاهد كل المباريات

الدوري المصري

يلا كورة يوضح.. خالد لطيف بين رئاسة الجمعية العمومية ومجلس الزمالك

خالد لطيف

يرى خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك أنه الأحق بكرسي رئاسة ناديه على خلفية زوال عضوية مرتضى منصور رئيس النادي السابق على خلفية حبسه شهرًا مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وأعلن سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أمس السبت تكليفه بأعمال رئيس النادي خلال الفترة المقبلة، بعد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة، لحسم شخصية رئيس النادي .

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسمي أن اللائحة الاسترشادية في مادتها رقم 23 تقضى بأن يتولى مجلس إدارة النادي اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال غيابه إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد.

ماذا تقول المادة 23 ؟

وتنص المادة 23 من اللائحة الاسترشادية (لائحة الزمالك): يرأس الجمعية العمومية للنادي رئيس مجلس الإدارة وفي حالة غيابه يرأسها أي من نائب الرئيس أو أمين الصندوق أو أكبر أعضاء مجلس الإدارة سِنًّا- على وفق الترتيب المشار إليه

ويقوم المدير التنفيذي بالأعمال الإجرائية وفي حالة غيابه يختار مجلس الإدارة من يقوم بعمله.

وتمنح المادة 23 الحق لخالد لطيف في رئاسة الجمعية العمومية للزمالك على خلفية زوال مرتضى منصور واستقالة نائبه مصطفى هدهود في أبريل الماضي .

ووضعت المادة الصلاحيات الإدارية في يد المدير التنفيذي للنادي وحددت أنه في حالة غيابه يختار مجلس الإدارة من يقوم بعمله.

وفي حالة الزمالك فالنادي ليس لديه مدير تنفيذ حيث إن شريف حسين هو القائم بأعمال المدير التنفيذي لذلك من حق مجلس إدارة الأبيض التصويت من بين أعضائه على من يقوم بعمله وتخص مهامه في الأعمال الإجرائية.

في حين تمنح اللائحة خالد لطيف رئاسة الجمعية العمومية في اجتماعها .

وفسرت مصادر ليلا كورة اختيار سليمان وهدان، قائما بأعمال رئيس النادي، قائلا: وهدان نائب برلماني ولديه علاقات متعددة مع مختلف الوزارات والهيئات، ويستطيع أن يدفع العمل خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر ليلا كورة أن خالد لطيف، أمين الصندوق، يرى أنه الأحق بإدارة شئون النادي، وطلب إعادة التصويت مرة أخرى، لسفر 3 أعضاء من المجلس إلى تونس مع فريق الكرة، وقدم طلبا بإعادة التصويت، لذا سيعيد المجلس تصويته مساء اليوم في اجتماع طارئ، بعد اكتمال الـ10 أعضاء وهم مجلس الإدارة بشكل كامل.

0

إحصائيات الدوري المصري

التعليقات