جميع المباريات

إعلان

"رئيسان بعد مرتضى".. إخطار وزارة الرياضة يُنبئ بسابقة لم تحدث في الزمالك

مرتضى منصور

مرتضى منصور

تلقى نادي الزمالك، إخطاراً من وزارة الشباب والرياضة، يقضي بـ3 إجراءات طارئة عقب حبس مرتضى منصور رئيس النادي.

وكانت محكمة النقض قضت برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، وتأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس الأهلي.

وقال الخطاب الذي أرسلته وزارة الرياضة إلى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إنه يتعين على مجلس إدارة نادي الزمالك إعمال شئونه نحو عقد اجتماع طارئ لتحديد من يقوم من أعضائه بأعمال رئيس مجلس إدارة النادي لأقرب جمعية عمومية عادية على أن يدرج بها بند إنتخاب.

ماذا تعني هذه الإجراءات؟

1- يتعين على مجلس إدارة نادي الزمالك إعمال شئونه، وهذا يعني أن على أعضاء مجلس إدارة تسيير الأمور في النادي حتى يتم تحديد الشخص الذي سيقوم بأعمال الرئيس.

2- عقد اجتماع طارئ لتحديد من يقوم من أعضائه بأعمال رئيس مجلس إدارة النادي، وهذا يعني اختيار شخص واحد من أعضاء مجلس الزمالك، ليتولى أعمال رئيس مجلس إدارة النادي الأبيض.

3- عقد جمعية عمومية عادية على أن يدرج بها بند إنتخاب، وهذا يعني أن على مجلس إدارة الزمالك عقد جمعية عمومية بالنادي، لإجراء انتخابات تكميلية للمجلس الحالي على المقعد الخالي وهو مقعد الرئيس.

وبهذا الإخطار، فإن الفترة المقبلة ستشهد انتخاب رئيسين للنادي الأبيض بعد زوال عضوية مرتضى منصور، الرئيس الأول سيكون بانتخاب أحد أعضاء مجلس الإدارة الحالي ليتولى أعمال رئيس مجلس إدارة النادي الأبيض، والرئيس الثاني سيتم انتخابه من قبل الجمعية العمومية للنادي.

من يقود الزمالك؟

بحسب المادة 23 من اللائحة الاسترشادية فإن خالد لطيف أمين الصندوق أو علاء مقلد عضو مجلس الإدارة وأكبر الأعضاء سناً سيقودان الجمعية العمومية.

إلا أن الساعات القليلة الماضية، شهدت إعلان سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، تكليفه بأعمال رئيس النادي خلال الفترة المقبلة، وجاء ذلك بعد اجتماع طارئ عقده مجلس الزمالك، السبت الماضي.

ولكن خرج خالد لطيف أمين الصندوق، ليطلب بإعادة التصويت مرة أخرى، لأنه يرى أنه الأحق بإدارة شئون النادي، لسفر 3 أعضاء من المجلس إلى تونس مع فريق الكرة، وقدم طلبا بإعادة التصويت، لذا سيعيد المجلس تصويته.

ماذا تقول المادة 23؟

تنص المادة 23 من اللائحة الاسترشادية (لائحة الزمالك): يرأس الجمعية العمومية للنادي رئيس مجلس الإدارة وفي حالة غيابه يرأسها أي من نائب الرئيس أو أمين الصندوق أو أكبر أعضاء مجلس الإدارة سِنًّا- على وفق الترتيب المشار إليه.

ويقوم المدير التنفيذي بالأعمال الإجرائية وفي حالة غيابه يختار مجلس الإدارة من يقوم بعمله.

وتمنح المادة 23 الحق لخالد لطيف في رئاسة الجمعية العمومية للزمالك على خلفية زوال مرتضى منصور واستقالة نائبه مصطفى هدهود في أبريل الماضي .

ووضعت المادة الصلاحيات الإدارية في يد المدير التنفيذي للنادي وحددت أنه في حالة غيابه يختار مجلس الإدارة من يقوم بعمله.

وفي حالة الزمالك فالنادي ليس لديه مدير تنفيذ حيث إن شريف حسين هو القائم بأعمال المدير التنفيذي لذلك من حق مجلس إدارة الأبيض التصويت من بين أعضائه على من يقوم بعمله وتخص مهامه في الأعمال الإجرائية.

في حين تمنح اللائحة خالد لطيف رئاسة الجمعية العمومية في اجتماعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن