جميع المباريات

إعلان

بـ200 ألف دولار.. يلا كورة يسرد قصة تألق "الهداف" مابولولو في الدوري المصري

مابولولو

مابولولو هداف الاتحاد السكندري - الصورة عبر الموقع الرسمي لنادي الاتحاد

منذ قدوم الأنجولي كريستوفاو مابولولو إلى صفوف فريق الاتحاد السكندري في صيف موسم 2021 - 2022، وهداف بريميرو دي أوجوستو ويقدم مستويات مميزة رفقة فريق "زعيم الثغر"، حيث أصبح أحد أبرز المهاجمين الأجانب في الفترة الماضية.

صاحب الـ30 عامًا، جاء في ولاية المدرب الأسبق للاتحاد السكندري حسام حسن، ليكون أحد أهم الصفقات الناجحة داخل النادي الساحلي، وهنا الأرقام والمستوى خير دليل، حيث استطاع في موسمه الأول أن يسجل 13 هدفًا في الدوري وهدف في كأس مصر.

وتصدر مابولولو قائمة الهدافين الأجانب في الدوري المصري خلال الموسم الماضي برصيد 13 هدفًا، وجاء في المركز الثاني خلف مروان حمدي مع سموحة برصيد 15 هدفًا، وأحمد سيد "زيزو" مع الزمالك برصيد 19 هدفًا.

ويحكى وكيل اللاعب إديسون سواريش في تصريحات خاصة عبر "يلا كورة"، أن مابولولو وضع نفسه ضمن أبرز اللاعبين المهاجمين في مسابقة الدوري المصري خلال الفترة الماضية.

وأضاف وكيل اللاعب الأنجولي والذي مثّل منتخب بلاده في تسع مناسبات ليسجل أربعة أهداف، أن مابولولو تلقى بعض العروض، إلا أن هدفه البقاء في صفوف الاتحاد السكندري.

ويمتلك مابولولو عقدًا مع الاتحاد السكندري حتى الموسم المقبل بحسب تصريحات وكيل اللاعب، لـ"يلا كورة"، إلا أن موكله ينتظر جلسة مع مسئولي النادي من أجل التجديد لفترة أخرى، كما أن هناك رغبة من جانب رئيس النادي (محمد مصيلحي) لبقاء اللاعب.

مابولولو آخر ما قدمه مع الاتحاد السكندري، كان تسجيله ثلاثة أهداف في لقاء طلائع الجيش، الإثنين الماضي، في لقاء حسمه "زعيم الثغر" بنتيجة (4-3) ضمن الأسبوع الـ20 بمسابقة الدوري المصري.

ويمتلك مابولولو تسعة أهداف في الموسم الحالي، وهنا يتصدر الدولي الأنجولي صدارة هدافي الدوري المصري متساويًا مع أحمد الشيخ لاعب فريق غزل المحلة.

ويتطلع هداف الاتحاد السكندري الحالي لتكرار إنجازًا لم يتحقق على مستوى اللاعبين الأنجوليين في الدوري المصري، فسبق للهداف أمادو فلافيو وأن حصل على جائزة هداف البطولة المحلية في مناسبتين.

المناسبة الأولى كانت في موسم 2006 - 2007، بتسجيله 17 هدفًا، ثم في موسم 2008 - 2009 بتسجيله 12 هدفًا ليتساوى مع الغاني إرنيست بابا أركو مع طلائع الجيش.

وتحدث محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، عبر "أون تايم سبورتس"، أن ناديه تعاقد مع مابولولو مقابل 200 ألف دولار، إلا أن هناك رغبة من خلال بقاء اللاعب بتجديد عقده.

وكشف رئيس الاتحاد السكندري، أنه تحدث مع اللاعب قبل سفره بإمكانية التجديد، ليجد هناك رغبة من اللاعب بالاستمرار، حيث ستكون هناك جلسة معه بعد عودته.

ويسعى الاتحاد السكندري للتواجد في المربع الذهبي خلال الموسم الحالي، من أجل المشاركة القارية، حيث يمتلك فريق "زعيم الثغر" 36 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن الثنائي بيراميدز وفيوتشر ثاني وثالث المسابقة، وخمس نقاط عن الأهلي المتصدر، لكن الأخير يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة مع كلاً من حرس الحدود والمقاولون العرب والإسماعيلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن