جميع المباريات

إعلان

3 انتصارات وودع بطولتين.. الزمالك من القمة إلى القاع في 74 يوما

الزمالك

الزمالك

يمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بفترة صعبة على مستوى النتائج بعدما ودع منافسات دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات للعام الثالث على التوالي.

وودع الزمالك دور المجموعات بالنسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة بثنائية نظيفة مساء أمس الجمعة أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري.

وكتب الفريق الأبيض نهاية مشواره في أفريقيا قبل جولة أخيرة بدور المجموعات والمقرر إقامتها أمام المريخ السوداني والتي باتت تحصيل حاصل بين الفريقين.

الزمالك في عام 2023

ويبدو أن 2023 لم يكن رحيمًا حتى الآن بالنسبة للزمالك والذي عانى فيه من سوء النتائج محليًا وإفريقيًا منذ انطلاق العام الجديد على الرغم من أنه كان يعيش لحظات رائعة في العام الماضي بحصوله على بطولتي الدوري والكأس.

وبدأ الفارس الأبيض عامه الجديد في شهره الأول بخسارة من أسوان بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري المصري الممتاز.

واستمرت نتائج الأبيض في التراجع بعدما سقط في فخ التعادل أمام الداخلية بنتيجة 1-1 ثم تعادل سلبي ضد الاتحاد السكندري، ليحتل الفريق المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة.

وفي يوم 16 يناير، زاد بيراميدز من أوجاع الزمالك بعدما أقصاهم من نصف النهائي لكأس مصر بالنسخة الماضية "2021-2022" بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

وجاءت قمة الأهلي في الدوري الممتاز يوم 21 يناير، لتشهد على هزيمة قاسية لأبناء ميت عقبة بثلاثية نظيفة.

واستمرت نتائج القلعة البيضاء السيئة بعدما سقط أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ15 من الدوري وهو ما أدى إلى إقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وتولى أسامة نبيه القيادة الفنية للفريق الأبيض عقب إقالة فيريرا، ليقود الزمالك للفوز الوحيد في شهر يناير بعد انتصار غالٍ وصعب على فيوتشر بنتيجة 2-1.

وعاد فيريرا مرة آخرى لقيادة الجهاز الفني للزمالك بعد إقالته لمدة مباراة واحدة.

وظهر المدرب البرتغالي في لقاء فاركو يوم 2 فبراير والذي شهد على سقوط الزمالك بثلاثية نظيفة في الجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

انطلاقة مُخيبة للزمالك في أفريقيا

واستمرت نتائج الزمالك في الانهيار مع انطلاقة مشوار دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد الخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف في الجولة الأولى بالقاهرة.

وعاد الزمالك محليًا لتحقيق انتصاره الثاني في عام 2023 وذلك بالفوز على سموحة بنتيجة 3-1 يوم 13 فبراير الماضي.

وتعادل الفريق الأبيض مع المريخ السوداني سلبيًا في ثاني جولات دور المجموعات الإفريقي.

وتواصلت نتائج الزمالك السيئة في أفريقيا بالسقوط أمام الترجي التونسي بهدفين دون رد بالجولة الثالثة من دور المجموعات.

وتعادل الزمالك مع بيراميدز سلبيًا في الدوري المحلي قبل أن يحقق الانتصار الثالث في العام على حساب الترجي التونسي بنتيجة 3-1.

وفي 12 مارس الجاري، سقط بطل الدوري في النسختين الماضيتين أمام إنبي بهدفين دون رد.

وبالأمس ودع الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون رد.

وتكون حصيلة الزمالك في 74 يومًا منذ بداية عام 2023، الفوز في ثلاث مباريات من 16 مباراة والخروج من بطولتين (كأس مصر ودوري الأبطال).

ويحتل الفريق الأبيض المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 33 نقطة من 9 انتصارات و5 هزائم و6 تعادلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن