جميع المباريات

إعلان

تقبيل الأيادي والدعاء.. ظواهر جديدة على الحكام بعد اكتشاف الـVAR (صور)

حكم المساعد

الحكم محمد القاضي

بعد دخول تقنية الفيديو أو كما يطلق عليها "تقنية الـVAR" أصبح دور الحكام أقل أهمية داخل الملعب، حيث يقوم حكام الملعب بدورهم بشكل طبيعي لكن تقنية الفيديو تكون لها الكلمة الأخيرة.

وهناك حالات تسمح بتدخل تقنية الفيديو وهي الحالات الحاسمة في المباراة بشكل عام مثل تسجيل الأهداف أو إلغائها، بالإضافة إلى حالات الإنذار والطرد لأي لاعب.

ولكن من اللقطات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال العامين الماضيين هو لجوء الحكام للدعاء خلال فترة احتساب إلغاء الهدف وفحص تقنية الفيديو لصحة الهدف أو إلغائه.

ورغم أن تقنية الفيديو دخلت لتصحيح القرارات التحكيمية بالأخص القرارات الجدلية إلا أن حكام الدوري المصري وبالتحديد الحكام المساعدين تسعى دائما لأن تكون قراراتها صحيحة.

وخلال العامين الماضيين ظهرت لقطات أعجب بها الشارع الرياضي في مصر، حيث كانت آخرهم بالأمس الإثنين، عندما ألغى الحكم المساعد محمد القاضي، هدفا لغزل المحلة عن طريق كريم مصطفى في الدقيقة 84.

وبعد مراجعة تقنية الفيديو للقرار، نظر المساعد الثاني محمد القاضي، للسماء مبتسما وشكر ربه على صحة قراره الصائب بالأخص الذي كان في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ولم تكن هذه اللقطة وليدة اللحظة من محمد القاضي لكن تكررت كثيرا من قبل ففي مباراة إنبي والإسماعيلي بالدوري المصري الممتاز نسخة 2020-2021، قرر الحكم المساعد هشام الدسوقي، إلغاء هدف لصالح إنبي بداعي وجود تسلل على محمد شريف، الذي سجل الهدف وقتها في الدقيقة 70

وانتظر هشام الدسوقي لما بعد تأكيد قراره من قبل تقنية الفيديو وسط دعوات حكم الراية أن يكون قراره صحيحا ثم قام بتقبيل يده بعد تأييد تقنية الفيديو لقراره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن