جميع المباريات

إعلان

مدينة مصر للألعاب الأولمبية.. هنا سنجعل رمال الصحراء ذهبًا (ملف كروس ميديا)

مدينة مصر للألعاب الأولمبية

مدينة مصر للألعاب الأولمبية

من قلب الصحراء يولد الأمل، فمع استضافة عدد من الدول العربية لبطولات رياضية كبرى، بات لدى الجماهير المصرية رغبة جامحة في المنافسة باستقبال مسابقات أكبر، وهنا وُضعت خطة إقامة مدينة مصر للألعاب الأولمبية.

على بعُد عشرات الكيلومترات من القاهرة، وعلى مساحة 93 فدانًا، وُلدت أول وأكبر مدينة أولمبية متكاملة داخل مصر، لتضم العديد من المنشآت الرياضية والعامة والتي تعد بين الأكبر إقليميًا وقاريًا، نتحدث هنا عن الصرح الضخم المتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة.

المدينة التي بدأ تأسيسها عام 2019 سيشهد على وجودها ستاد لكرة القدم بسعة 92 ألف متفرج، وهي السعة التي ستضعه في المرتبة الثانية من حيث الأكبر في القارة الأفريقية.

كما تشمل أيضًا قرية أولمبية، صالتين سعة 15000، 8000 متفرج لألعاب اليد والطائرة والسلة، ملاعب للتدريب، منطقة الفنادق والشاليهات، المنطقة التجارية، مستشفى للطب الرياضي، ملاعب مفتوحة، ملعب التنس الرئيسي والفرعي، مجمع حمامات السباحة، نادي للفروسية، ملاعب إسكواش، مسرح روماني، ميادين الرماية اليدوية، ميادين رماية القوس والسهم، المنطقة الإدارية، متحف الرياضة، ميادين رماية الخرطوش، ميادين الرماية الإلكترونية، صالات لألعاب قوى، وقاعات متعددة الأغراض.

لمشاهدة رحلة يلا كورة في المدينة الأولمبية على شكل كروس ميديا.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

46

بداية الشوط الثاني من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن