جميع المباريات

إعلان

بعد شهر المهمة الأفريقية.. الأهلي يعود للمنافسات المحلية بمواجهة المحلة

الأهلي - غزل المحلة

جانب من مباراة سابقة بين الأهلي وغزل المحلة

يعود الأهلي للمنافسات المحلية بعد إتمام مهمته الأفريقية، حين يستضيف غزل المحلة على ستاد القاهرة مساء اليوم الأربعاء ضمن الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

ويستعد الأهلي لخوض أول مباراة محلية منذ 29 يومًا، حين فاز على المقاولون العرب بنتيجة 2-1 يوم 7 مارس الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة 17.

وتأجلت للأهلي مباراتيه ضد الاتحاد السكندري وطلائع الجيش، فيما انسحب النادي الأحمر من مواجهة المصري البورسعيدي في ثمن نهائي كأس الرابطة المحلية.

وانشغل الأهلي طوال الـ29 يومًا الماضية بخوض 3 مباريات في إياب دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، ضد ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي (2-5)، والقطن الكاميروني (4-0)، والهلال السوداني (3-0).

ونجح الأهلي في إتمام المهمة بنجاح، حيث اقتنص تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية، بعدما جمع 10 نقاط، متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة على الهلال (0-1 و3-0).

وسيخوض الأهلي مباراة اليوم ضد المحلة عند الساعة 09:15 مساءً بتوقيت القاهرة، وعينه على قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، التي تُجرى عند الساعة 08:30 مساءً، إذ ينتظر مواجهة أحد الثلاثي الرجاء والوداد المغربيين والترجي التونسي.

ورغم أن الأهلي يملك مباريات مؤجلة في الدوري المصري لظروف مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه مازال محتفظًا بصدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 44 نقطة من 18 مباراة.

ويتفوق الأهلي بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، فيوتشر، و4 نقاط عن بيراميدز، صاحب المركز الثالث، علمًا بأن كل منهما لعب 21 مباراة، ويسعى الفريق الأحمر للابتعاد بالصدارة، حتى قبل خوض مؤجلاته.

وينتظر الأهلي تعثر بيراميدز أمام المقاولون اليوم، وفيوتشر ضد نظيره الاتحاد السكندري غدًا الخميس ضمن الجولة ذاتها.

ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته بعد الفوز على المقاولون، والحفاظ على سجله خاليًا من الخسائر، متسلحًا بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحسب ما قاله مصدر في الأهلي ليلا كورة، فإن السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق، يدرس إراحة كلٍ من بيرسي تاو وعلي معلول، وربما أيضًا محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمود عبدالمنعم "كهربا"، بسبب ضغط المباريات، استعدادًا لمباراة بيراميدز يوم الإثنين المقبل، في نهائي كأس مصر نسخة (2021 - 2022).

على الجانب الآخر، يأتي غزل المحلة في المركز الثامن برصيد 30 نقطة من 22 مباراة.

ويتخلف المحلة عن المصري البورسعيدي، صاحب المركز السابع، الذي هزم الزمالك أمس الثلاثاء، بفارق نقطة واحدة، فيما يتفوق بفارق نقطة أيضًا على فاركو، صاحب المركز التاسع.

وبعد 6 مباريات بدون انتصار، كسر غزل المحلة سلسلة نتائجه السلبية بالفوز على الاتحاد السكندري في آخر مباراة، ويسعى لاستمرار صحوته أمام الأهلي.

لكن مساعي غزل المحلة تصطدم بنتائج الفريقين في المواجهات المباشرة خلال الفترة الأخيرة، إذ فاز الأهلي بـ4 من أصل آخر 5 مباريات.

بطاقة المباراة:

الفريقان: الأهلي وغزل المحلة.

الحدث: الجولة 23 من الدوري المصري.

الملعب: ستاد القاهرة.

التاريخ: 5 أبريل 2023.

التوقيت: 09:15 مساءً.

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1.

الحكم: محمود البنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن