جميع المباريات

إعلان

ردًا على الاتهامات.. الجنايني يوضح لأول مرة كواليس التعاقد مع شركة VAR

عمرو الجنايني

عمرو الجنايني

رد عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، على الاتهامات التي تلاحقه حول التعاقد على أجهزة VAR مستعملة.

وتولى الجنايني رئاسة اللجنة الخماسية التي قادت اتحاد الكرة خلال الفترة من أغسطس 2019 حتى ديسمبر 2020، تبعتها لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، قبل أن يتولى جمال علام، رئيس الاتحاد الحالي.

وطبق الجنايني خلال فترة ولايته تقنية الفيديو في الدوري المصري لأول مرة.

وتغيب تقنية الفيديو عن مباريات الدوري المصري في الفترة الحالية بسبب خلاف مالي بين اتحاد الكرة والشركة المسؤولة عن التقنية.

وقال الجنايني، في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة"، اليوم الخميس، "قررت تطبيق تقنية الفيديو قبل حتى تولي مهمة رئاسة اتحاد الكرة، قلت لجمال الغندور (رئيس لجنة الحكام وقتها) سأبدأ مباريات الدور الثاني بـVAR".

وردًا على التعاقد على أجهزة VAR مستعملة، وأوضح "أنا أصلا لم أتعاقد مع الشركة بصورة نهائية على تقنية الفيديو، لم أوقع عقدًا من الأساس".

وفسّر "خاطبنا كل الشركات المعتمدة لدى فيفا لتطبيق VAR، واستقرينا على شركة بعينها، عرضوا عليّ إما أن أستأجر فقط أو أن أشتري، لكني توصلت لاتفاق بأن أستأجر لمدة معينة على أن أمتلك في نهاية المدة".

وأكمل الجنايني "الشركة قالت لي إن إيجار VAR في المباراة الواحدة بـ2500 دولار، لكن الإيجار لمدة 3 أعوام ثم امتلاك الأجهزة في نهاية المدة يعني أن المباراة الواحدة بـ3 آلاف دولار، واخترت العرض الأخير".

وتابع الجنايني "طلبت الحصول على الموافقات الرسمية اللازمة من كل الجهات الرقابية والفنية، للاتفاق مع شركة VAR، ونجحت في ذلك".

وأوضح "لم يكن من حقي أن أطلب سيارات VAR جديدة وقتها لأني لم أتعاقد مع الشركة بصورة نهائية، لكن عند نهاية المدة وعند امتلاك الأجهزة يحق لنا وقتها أن نستبدل سيارات VAR الموجودة بأخرى جديدة".

وعن سعيه للتعاقد مع شركة VAR بأي شكل كي يضمن استمراره في اتحاد الكرة، رد ساخرًا "لم أكن أجد عملًا، وكنت أريد أن أمتلك كارنيه رئيس اتحاد الكرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن