جميع المباريات

إعلان

10 لاعبين وتأثير محدود.. كيف يفيد بيراميدز المنتخبات المصرية؟

المنتخب الأولمبي منتخب مصر الأولمبي إبراهيم عادل

إبرهيم عادل من مباراة زامبيا

يضم بيراميدز بين صفوفه 10 لاعبين دوليين في المنتخبات الوطنية المصرية، في الوقت الحالي، لكن تأثيرهم يبقى محدودًا.

وأعلن بيراميدز أمس الخميس وقف استثماراته في مصر، بعد 5 أعوام تحت مسماه الحالي، في تجربة لم تسفر عن أي لقب، حتى الآن، رغم صرف مئات الملايين من الجنيهات.

وجاء قرار بيراميدز اعتراضًا على رفض اتحاد الكرة طلبه باستقدام حكام أجانب لمباراة الأهلي في نهائي كأس مصر نسخة 2021-2022، المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل.

وفيما يلي نستعرض لاعبي بيراميدز في المنتخبات الوطنية المختلفة، حسب آخر قائمة معلنة لكل منتخب.

حمدي يبرز في المنتخب الأول

وضمت قائمة منتخب مصر الأول التي خاضت معسكر مباراتي مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا، مارس الماضي، 5 لاعبين من بيراميدز، هم: الحارس أحمد الشناوي، ومحمد حمدي، وعلي جبر، وأسامة جلال، ومصطفى فتحي.

وتغلب منتخب مصر على مالاوي في المباراتين بنتيجتي 2-0، و4-0 ذهابًا وإيابًا على الترتيب، ومن بين 6 أهداف أحرزها الفراعنة، لم يسجل لاعبو بيراميدز أي هدف، حيث اكتفوا بتمريرة حاسمة من محمد حمدي لمحمد صلاح في الهدف الأول من لقاء الذهاب.

وشارك محمد حمدي في المباراتين كاملتين، بينما لم يشارك الثلاثي أحمد الشناوي، وعلي جبر، وأسامة جلال في أي دقيقة، ودخل مصطفى فتحي بديلًا في الشوط الثاني من المباراة الثانية.

إبراهيم عادل المؤثر مع "الأولمبي"

أما قائمة منتخب مصر الأولمبي التي واجهت زامبيا في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، مارس الماضي، فشهدت تواجد 4 لاعبين من بيراميدز، هم: الحارس يوسف نادر، وعبدالرحمن جودة، ومحمود صابر، وإبراهيم عادل.

لكن البرازيلي روجيرو ميكالي استبعد الثنائي يوسف نادر وعبدالرحمن جودة من مباراة الإياب في زامبيا.

وفاز المنتخب المصري الأولمبي بثنائية نظيفة ذهابًا في القاهرة، قبل أن يتعادل سلبيًا إيابًا في زامبيا، ليحجز مقعده في النهائيات التي تقام في المغرب، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

وسجل إبراهيم عادل الهدف الأول لمنتخب مصر الأولمبي في مباراة الذهاب.

وكان إبراهيم عادل هو الوحيد من بيراميدز الذي شارك أساسيًا في المباراتين، بينما بدأ محمود صابر مباراة الإياب.

ثنائي بلا بصمة في منتخب الشباب

كذلك كان عبدالرحمن جودة انضم أيضًا إلى منتخب الشباب في بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر فبراير الماضي، إلى جانب يوسف شعبان.

ولعب عبدالرحمن جودة، مدافع بيراميدز، مباراتي نيجيريا والسنغال في الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات، وفشل في مساعدة الفراعنة الصغار على الخروج بشباك نظيفة، حيث خسر الفريق 0-1 و0-4 على الترتيب.

في المقابل، لم يشارك يوسف شعبان في أي مباراة.

وودع منتخب الشباب البطولة القارية من الدور الأول، حيث فشل في تسجيل أي هدف، واستقبل 5 أهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن