جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة: التفكير في استضافة أحداث رياضية كبرى سيكون بعد 2030.. وجاهزون لأولمبياد 2036

كرة يد - اشرف صبحي

اشرف صبحي

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن التفكير في استضافة أحداث رياضية كبرى سيكون بعد عام ٢٠٣٠ .

وقال صبحي في تصريحات عبر قناة "صدى البلد"، إن التخطيط حاليا سيكون لاستضافة الأحداث الكبرى لما بعد عام 2030، مؤكدًا على جاهزية المنشئات المصرية لاحتضان أولمبياد 2036.

وأضاف، أن منذ عام 2014 وهناك تطور واضح في البنية التحتية في جميع المنشئات الرياضية، مشيرا إلى أن مصر استطاعت الاستعدادا لتنظيم أمم إفريقيا عام 2015 في اقل من 5 أشهر، وقدمت واحدة من أفضل البطولات.

وانتقل وزير الرياضة للحديث عن معايير اختيار مدرب المنتخبات الوطنية قائلا: "اتحاد الكرة منتخب حتى عام 2024 من جمعية عمومية وليس الوزير هو من استقدمهم لكن اتابع ادائهم، لذلك هو المسؤول عن هذا الأمر"

وأضاف:" لابد أن يكون هناك تقييم دائم لأداء اتحاد الكرة، ولا نعتمد في القرار على فردية الرضا، لكن لدينا مستهدفات وتحدثت مع المسؤولين في اتحاد الكرة وابلغتهم بضرورة الحديث مع الرأي العام".

وتابع:" روي فيتوريا قلل المعدلات السنية في المنتخب الوطني، لذلك لابد أن يكون هناك اهتمام بمنتخبات الناشئين".

وأكمل: "نعتمد في اختيارات مدربي المنتخبات للفئات السنية على خبراته كلاعب وسلوكياته وكيف كانت النتائج التي حققها، بالإضافة إلى الشهادات التي حصل عليها وغيرها من المعايير التي تم وضعها من قبل لجنة متخصصة".

وواصل:" نعمل حاليا على اتفاقية لتمويل المنتخبات واعدادها داخليا وخارجيا، ونعطل الكشف عن اختيارات المدربين حتى نقف على مشروع متكامل ".

وأتم: "فيتوريا وميكالي متعاقدين مع اتحاد الكرة للتطوير وليس لتولي المنتخبين الأول والأولمبي فقط، ويجب تحقيق أكبر استفادة منهما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن