جميع المباريات

إعلان

"وجهة غريبة ومهمة ليست مستحيلة".. كيف تناولت صحف كولومبيا اقتراب أوسوريو من الزمالك؟

خوان كارلوس أوسوريو

خوان كارلوس أوسوريو

سلطت الصحف الكولومبية الضوء على اقتراب خوان كارلوس أوسوريو من تدريب الزمالك خلفًا للبرتغالي جيسفالدو فيريرا، مشيرة إلى أنها "وجهة غريبة" بالنسبة للمدرب الذي ارتبط اسمه بتدريب عدد من الفرق في أمريكا الجنوبية خلال الفترة الماضية.

وأقال الزمالك فيريرا لسوء النتائج، وعيّن أحمد عبدالمقصود ثم مدحت عبدالهادي بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

وكان "يلا كورة" كشف في وقت سابق أن الزمالك استقر على أوسوريو لتدريب الفريق، بعد تعثر المفاوضات مع الألماني هايكو هيرليتش، على أن يعاونه الإسباني بيدرو جوميز كارمونا، إلى جانب مدحت عبدالهادي، وأحمد مجدي.

وصرح مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بأن المدرب الكولومبي صاحب الـ61 عامًا سيصل إلى القاهرة لبدء مهمته مع الفريق مساء اليوم الأحد، أو صباح غدٍ الإثنين على أقصى تقدير.

وجهة غير متوقعة

ونشرت صحيفة Noticiasrcn تقريرًا بعنوان "أوسوريو على بُعد خطوة من تدريب فريق أجنبي".

وذكرت الصحيفة "أوسوريو يسافر غدًا الإثنين إلى القاهرة، لمقابلة مسؤولي الزمالك من أجل الاتفاق على التفاصيل النهائية للعقد، والتعرف على النادي".

وأضافت أن أوسوريو وضع حدًا للشائعات التي أحاطت بمستقبله، وعاد للتدريب بعد غياب لمدة عام، منذ إقالته من تدريب أمريكا دي كالي في مارس 2022.

وأوضحت الصحيفة أن فترة أوسوريو مع أمريكا دي كالي كانت "عاصفة"، ولم يتمكن خلالها المدرب من تطبيق أفكاره التكتيكية، على عكس ما فعله في تجاره السابقة، خصوصًا بعد أن توترت علاقته مع المشجعين، وباتت سلامة عائلته في خطر.

وأشارت إلى أن أوسوريو ارتبط اسمه بتدريب منتخب كولومبيا قبل التعاقد مع نيتور لورينزو، وكذلك جونيور دي بارانكويلا الكولومبي بعد رحيل مدربه أرتورو رييس.

وأكملت "خارج كولومبيا تم ترشيح أوسوريو لتدريب بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي مازال يبحث عن خليفة لمدربه هوجو إيبارا، لكن المدرب اختار وجهة غير متوقعة، حيث سيدرّب فريقًا لم يسمع عنه كثيرون في أمريكا الجنوبية".

وذكرت الصحيفة أن "عقد أوسوريو سيمتد حتى أغسطس 2024 مع الفريق الذي يعد حامل لقب الدوري المصري، لكنه يمر بفترة سيئة في الوقت الحالي حيث يحتل المركز السابع في جدول الترتيب".

واختتم تقريرها بالإشارة إلى أن "الزمالك، الذي يعد ثاني أكبر فريق في مصر بعد الأهلي، سيكون الوجهة السابعة في مسيرة أوسوريو".

مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة

أما شبكة la10 فنشرت تقريرًا بعنوان "أوسوريو يعود للتدريب من جديد".

وذكرت "أوسوريو يضع حدًا لإجازته بعد رحيله عن أمريكا دي كالي الكولومبي، حيث لم يعمل كمدرب منذ ذلك الوقت، واكتفى بعمله كمحلل فني لمباريات كأس العالم 2022 لدى شبكة ESPN".

وأضافت "بعمر 61 عامًا، لايزال أوسوريو يعتقد أن بإمكانه التدريب خصوصًا أن لديه أفكار عصرية، ويستهدف هذه المرة الكرة الأفريقية".

وأوضحت الشبكة أنه "سيكون على أوسوريو العمل بجد لإعادة الفريق لمنصات التتويج، بهدف تأكيد جدارته الفنية".

ثم اختتمت التقرير بجملة "إنها ليست مهمة سهلة، لكنها ليست مستحيلة أيضًا".

القطب الثاني بعد الأهلي

من جانبها، عنونت شبكة Infobae تقريرها: "أوسوريو يودع الكرة الكولومبية، وينتقل إلى مصر.. المدرب الذي درّب عديد الأندية في كولومبيا سيخوض تجربة جديدة في أفريقيا".

وقالت "بعد أن كان أوسوريو قريبًا من العودة إلى كرة القدم المكسيكية من خلال تدريب تيجريس مونتيري بعد قيادة منتخب المكسيك في وقت سابق، اختار المدرب الكولومبي وجهة غريبة".

وأضافت "الجماهير في معظم أنحاء العالم يعرفون فريقًا واحدًا في مصر، هو الأهلي، أبرز بطل لدوري أبطال أفريقيا، ويشارك باستمرار في بطولة كأس العالم للأندية، بينما القليل من المشجعين يعرفون الزمالك، وهو ثاني فريق من حيث الأهمية في مصر".

وتابعت "الزمالك يُعرف في مصر بلقب "الفرسان البيضاء"، وهو ثاني أكثر فريق توج بلقب الدوري المصري بـ14 مرة، كما فاز باللقب في آخر موسمين تحت قيادة باتريس كارتيرون، وجيسفالدو فيريرا".

ثم استدركت بقولها "لكن الفريق يحتل الآن المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة من 21 مباراة، بفارق 14 نقطة عن المتصدر الأهلي".

قرار مرتقب من البروفيسير

موقع Futbolred شدد على أن أوسوريو لم يتخذ قراره النهائي حتى الآن بشأن قيادة الزمالك، لكنه يعد "أقرب المرشحين لهذه المهمة، خلفًا لفيريرا".

وذكرت "أوسوريو الملقب بـ"البروفيسير" أنهى آخر تجاربه في كولومبيا في مارس 2022، ولم يوافق حتى الآن على تدريب الزمالك، وإنما سيقرر بشكل نهائي بعد زيارته للنادي خلال الساعات القليلة المقبلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن