جميع المباريات

إعلان

مؤلف كتاب "إستراتيجية أوسوريو" يكشف.. تجربتين غيرتا شخصيته وسر ابتعاده عن التدريب

خوان كارلوس أوسوريو

خوان كارلوس أوسوريو في تدريبات الزمالك

كشف مؤلف كتاب "إستراتيجية أوسوريو" الذي يتحدث عن الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك الجديد، العديد من ملامح شخصية المدرب، وسر غيابه عن التدريب لمدة عام.

وأعلن الزمالك الجمعة الماضي التعاقد مع أوسوريو بشكل رسمي لخلافة البرتغالي جيسفالدو فيريرا في تدريب الفريق.

ويبدأ أوسوريو مهمته مع الزمالك بمباراة المقاولون العرب المقرر إقامتها غدًا الإثنين ضمن الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

وقال خورخي بيرموديز، مؤلف كتاب "إستراتيجية أوسوريو"، عبر قناة "المحور"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، "قررت تأليف كتاب عن أوسوريو بسبب الخبرات الكبيرة التي يمتلكها، أسلوبه وطريقة لعبه ومسيرته وشخصيته القيادية وقدرته على الإدارة كانت كلها عناصر مثيرة للاهتمام كي أكتب عنه".

وأضاف "أوسوريو مدرب من طراز رفيع، صحيح أننا لم نسرد كل الأشياء في الكتاب، لكن ذكرنا عددًا من الأمور التي أراد أن يسردها من أجل كرة القدم".

وتابع "منهجيته في كرة القدم حديثة وشاملة، أسلوب لعبه متكامل تمامًا، ولديه أفكار واضحة".

وأكمل بيرموديز "حاولت خلال الكتاب أن أكشف وجهة نظره في كيفية تطوير الجانب التكتيكي للاعبين، بمعنى أن اللاعب يلعب أكثر من دور خلال المباراة، كذلك المرونة عند تغيير أنظمة اللعب".

وأوضح الكاتب "هناك تجربتان أثرتا في شخصية أوسوريو ودفعتاه لإعادة التفكير في طريقة لعبه وأن يتأقلم هو مع الأجواء التي حوله وليس العكس".

وكشف عنهما بقوله "أولهما عندما عاد إلى أتلتيكو ناسيونال الكولومبي ولم يحقق نجاحات مثل فترته الأولى، إضافة إلى تجربته التدريبية الأخيرة مع أميريكا دي كالي التي أراد فيها تطبيق أفكار حديثة لكنها كانت متناقضة مع الثقافة الكروية في كولومبيا، فحدث صدام ثقافي".

وعن سر غيابه عن التدريب لمدة عام منذ مارس 2022 بعد تجربته مع أميريكا دي كالي، قال "ابتعاده عن التدريب جاء لأسباب عائلية، إضافة إلى البحث عن مكان يجد فيه ظروف إيجابية وضمانات جيدة، خصوصًا أنه رفض الكثير من العروض خلال تلك الفترة، وبالتالي فهو وجد الظروف المناسبة في الزمالك".

وأضاف "لن تكون هناك مشكلة مع إدارة الزمالك، فأوسوريو شخص محترم، يحب الاستماع للآخرين سواء كانوا على حق أو لا طالما كان هناك أيضًا احترام من الطرف الآخر".

وبشأن تعامله مع اللاعبين في غرفة خلع الملابس، رد "أوسوريو قائد من الطراز الأول، هو مدرب له تأثير على اللاعبين، ويتمتع بمصداقية كبيرة، ويجيد كسب احترام لاعبيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن