جميع المباريات

إعلان

"فراغ السلطة".. من يقود الزمالك في حالة رحيل مرتضى منصور ومجلس إدارته؟ (مستندات)

هدد مجلس إدارة نادي الزمالك بالرحيل الجماعي على خلفية تنفيذ حكم عزل رئيس مرتضى منصور من منصبه في المجلس.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ الحكم القضائي المتعلق بعزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس لنادي الزمالك.

ويرفض مجلس إدارة تنفيذ الحكم على اعتبار أن مرتضى منصور قدم طعنًا أمام المحكمة الإدراية العليا.

وهدد مجلس إدارة الزمالك في مؤتمر صحفي عقد أمس الخميس بالرحيل الجماعي في حالة تنفيذ قرار عزل مرتضى فيما يعرف بـ "فراغ السلطة" .

وتحدد المادة الـ 14 من اللائحة الاسترشادية التي تحكم الزمالك وتعد جزء لا يتجزأ من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والتي تحدد من يقود الأبيض حيث تؤلف لجنة مؤقتة مكونة من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضى أو من يقوم بعملهم تتولى شئون النادي والدعوة لانتخاب مجلس جديد في أول اجتماع جمعية عمومية عادية.

ويشغل إيهاب السيد خضر منصب القائم بأعمال المدير التنفيذي و طارق أباظة في منصب مدير النشاط الرياضي .

وتختلف مرجعية تعيين مجلس مؤقت حاليًا عن اللجنة السابقة التي عينت في 2020 والتي تشكلت من مجموعة من القضاه حيث شكل وزير الرياضة هذه اللجنة مستندًا إلى لائحة الزمالك الخاصة قبل وقف العمل بها والعودة إلى اللائحة الاسترشادية لتكون دستور النادي الأبيض.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، وباعتبار منصب رئيس مجلس إدارة النادي شاغرا، مع إلزام مجلس الإدارة بالدعوة لانتخاب رئيس للنادي في أقرب جمعية عمومية.

ونشرت وزارة بيانا رسميا قالت فيه: "أصدرت الشباب والرياضة قرارها التنفيذي رقم 500 لسنة 2023 بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري باعتبار منصب رئيس نادي الزمالك شاغرا، وكلفت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بتنفيذه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن