جميع المباريات

إعلان

كيف يؤثر قرار محكمة القضاء الإداري على مشاركة كهربا مع الأهلي؟

الأهلي الزمالك كهربا

كهربا

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم؛ بعد إصدارها عقوبة في حق محمود كهربا، لاعب الأهلي، بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه لجلسة 28 مايو للاطلاع.

وكانت لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي قررت في مطلع مايو الجاوي وقف نظر الاستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة اليوم في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء ادارى.

وبحسب قرار لجنة الاستئناف فإن تعليق عقوبة كهربا سيسري حتي 28 مايو المقبل على أقل تقدير لعدم صدور جديد في النزاع القضائي سواء حكم بعدم اختصاص المحكمة بنظر القضية أو الفصل في شرعية لجنة الانضباط.

وتقدم محمد عثمان، المحامي بالنقض تقدم وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بدعوى قضائية نهاية الشهر الماضي لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم؛ بعد إصدارها عقوبة في حق محمود كهربا لاعب الأهلي بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه

وطالب عثمان، في الدعوى، ببطلان جميع القرارات والتوصيات الصادرة عن لجنة الانضباط، وما ترتب عليها واعتبارها كأنها لم تكن.

واختصمت الدعوى المستعجلة التي تقدم بها محمود الخطيب، في مجلس الدولة كلًا من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بصفته، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة بصفته، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بصفته، ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وذكر محمد عثمان، في دعواه، أن قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعيين لجنة الانضباط يخالف صحيح أحكام القانون واللوائح وينال من الضمانات التي قررتها اللائحة لحماية حقوق أعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضًا..

لماذا لجأ الأهلي للقضاء العادي في قضية كهربا؟

كيف خالف اتحاد الكرة لائحة لجنة الانضباط في تعيين لجنة الانضباط؟

وزارة الرياضة تؤكد صحة تعيين لجنة الانضباط

لقطة مثيرة للجدل.. هل اخطأ حكم مباراة ريال مدريد وخيتافي لحظة استبدال كامافينجا؟ (قانون اللعبة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

1 0
ليفربول

ليفربول

49

نهاية الشوط الأول بتقدم وست هام على ليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن