جميع المباريات

إعلان

"من فتة كوبر لكشري فيتوريا".. سر احتفال أجانب الكرة المصرية مع الأكلات الشعبية (صور)

فيتوريا

روي فيتوريا - مدرب منتخب مصر

تشتهر كل بلد بالأكلات الشعبية الخاصة بها، ويبدو أنها توغلت بين مدربي الكرة المصرية بشكل عام بالأخص بعد أن ظهر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، في محل "كشري".

رغم غرابة الأكلات في جميع أنحاء العالم إلا أن مدربي كرة القدم وبالتحديد منتخب مصر أشادوا بالأكلات الشعبية المصرية، حيث سبق وأن احتفل روي فيتوريا بأجواء شهر رمضان الكريم بطريقة خاصة.

وحرص على تناول وجبة إفطار مع جهازه المعاون احتفالا بأجواء الشهر المبارك، وكان ذلك بعد الفوز الكبير على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا القادمة.

وحقق منتخب مصر الفوز وقتها على مالاوي برباعية نظيفة، في الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وكتب فيتوريا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "بعد الفوز الرائع، لا شىء أفضل من تناول وجبة في وسط القاهرة، محاطًا بالأصدقاء، في هذا الموسم الرمضاني المهم والذي انضم فيه إلى الشعب المصري".

وبعيدًا عن الاحتفال بشهر رمضان، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" صورًا لروي فيتوريا، وهو يتناول وجبة "الكشري" قبل عدة أيام من مواجهة غينيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

 

 

وقبل فيتوريا، سبق ولبى مدرب منتخب مصر السابق الأرجنتيني هيكتور كوبر، طلب قناة "أون تايم سبورتس" في عام 2017، بعزومة "فتة" مصرية.

وذلك بعد التأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2018، النسخة التي وقع فيها الفراعنة مع روسيا (صاحبة الأرض) والسعودية والأوروجوي، وتلقى الفراعنة الهزيمة من الثلاث منتخبات وودع المسابقة من دور المجموعات.

كوبر أيضًا قاد منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017، وتلقى هزيمة من الكاميرون في المباراة النهائية.

 

 

كما سبق وأكد بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي السابق، أنه يحب الأكلات الشعبية المصرية وبالأخص "ساندوتش الكفتة"، وذلك بعد أن رحل عن تدريب الفريق الأحمر، ليتولى بعدها تدريب فريق أهلي جدة السعودي.

وحقق موسيماني إنجازات عظيمة مع النادي الأهلي، حيث قاد الفريق الأحمر للتتويج بلقبي دوري أبطال أفريقيا، وبرونزيتين كأس العالم للأندية، فضلًا عن الإنجازات المحلية.

وبعيدًا عن المدربين، فحرص البرازيلي رونالدينيو، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، على تناول عصير "القصب" عندما كانت مصر تستضيف بطولة كأس العالم للشباب 1997.

لتقتحم الأكلات والمشروبات الشعبية الكرة المصرية بشكل عام، وتكون الفأل الحسن الذي يحتفل به المدربين بعد كل بطولة يتوج بها أو إنجاز يحققه.

 

 

اقرأ أيضًا..

تقارير: نانت يغرم مصطفى محمد بعد رفضه المشاركة أمام تولوز

كواليس إفساد جماهير إسبانيول لاحتفالات برشلونة بالليجا.. ما السبب؟ (فيديو)

تحول للاعب بديل بأرقام هزيلة.. هل يستحق موليكا مواصلة سعي الأهلي؟

نبيل معلول.. من تمني مواجهة الأهلي إلى إجباره على الاستقالة

بقيادة حجازي وطارق.. اتحاد جدة يضمن المشاركة الآسيوية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن